منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«الرقابة المالية»: خفض تكلفة الاستعلام الائتمانى لعملاء شركات التقسيط إلى 5 جنيهات

أعلن الدكتور إسلام عزام، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، خفض تكلفة خدمة الاستعلام الائتماني عن عملاء التمويل الاستهلاكي، بما يٌسهم في زيادة القوة الشرائية للمجتمع، وذلك بعد عقد لقاءات متتالية مع مسؤولي الشركة المصرية للاستعلام الائتماني للاتفاق على وضع آلية محددة لخفض الأعباء المالية التي يتحملها مزاولي النشاط مقابل تكلفة التقرير الائتماني المطلوب عن العميل.

خصم يصل إلى 50%

ووافقت الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، على منح خصم يصل إلى 50% في تكلفة التقرير الائتماني عن العميل؛ ليصبح 30 جنيه للعملاء من الشركات و15 جنيه للفرد، ويستفيد بهذا الخصم شريحة مزاولي التمويل الاستهلاكي في أنشطة الخدمات كالتعليمية والطبية وخدمات السفر والسياحة وغيرها والبطاقات المدفوعة.

خصم بنسبة 75%

كما منحت الشركة خصم بنسبة 75% في تكلفة التقرير الائتماني عن عملاء التمويل الاستهلاكي في أنشطة السلع المعمرة والمستلزمات الشخصية الأدوات والملابس الرياضية ولعب الأطفال، والكتب والأدوات المكتبية والمواد الغذائية لتصل تكلفة التقرير الائتماني إلى 5 جنيهات فقط بالنسبة للأفراد.

اقرأ المزيد:

«الرقابة المالية» تُطلق دورة تدريبية للعاملين في مجالات إدارة المخاطر والإنذار المبكر ضد الأزمات

استجابة سريعة

وأشاد “عزام”، بسرعة استجابة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني (I-Score) لمبادرة الهيئة، وتوجهها لدعم وحث الجهات العاملة بنشاط التمويل الاستهلاكي للاشتراك بخدماتها فيما يخص الاستعلام والإقرار بالبيانات، وذلك إعمالاً لحكم المادة 113 من قانون البنك المركزي الصادر في سبتمبر 2020.

الاستراتيجية الشاملة

وأكد “عزام”، أن جهود هيئة الرقابة المالية، لدفع نشاط التمويل الاستهلاكي وتعظيم قدراته تأتى في إطار تنفيذ الاستراتيجية الشاملة لهيئة الرقابة المالية لتطوير قطاع الخدمات المالية غير المصرفية (2018-2022)، وعلى الأخص تفعيل آليات الشمول المالي وتوفير النفاذ للتمويل لجميع الفئات والحد من المخاطر الائتمانية.

فترة ترويجية

ومن جهته أبدى محمد كفافى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني، عزم الشركة منح فترة ترويجية لمدة سنة من تاريخ الترخيص لشركة التمويل الاستهلاكي يتم خلالها إعداد تقييم سنوي بناءً على الإقرارات واستخدام الجهة المشتركة للخدمات التي تقدمها I-Score، وذلك فيما يخص الاستعلامات والإقرارات ويحدد بناء عليها قيمة التجديد السنوي.

الاستعلام الائتماني

يُذكر أن مبادرة هيئة الرقابة المالية بالاهتمام بخفض تكلفة إجراء عمليات الاستعلام الائتماني، قد تم إطلاقها عقب اجتماع نائب رئيس الهيئة بنهاية مارس الماضي بشركات التمويل الاستهلاكي البالغ عددها 22 شركه حتى الآن، واستتبع ذلك صدور قرار من مجلس إدارة الهيئة بالنظام الأساسي للاتحاد المصري للجهات العاملة في مجال التمويل الاستهلاكي.

اقرأ أيضًا:

«الرقابة المالية» تستحدث آلية لتوريق الحقوق المالية المستقبلية للجهات الحكومية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.