الراجحي يُصدر قرارًا بتوطين الوظائف المحاسبية.. والحد الأدني للرواتب 4500 ريال

0 37

أصدر وزير الموارد البشرية أحمد سليمان الراجحي مؤخرًا قرارًا بتوطين العمل في المهن المحاسبية، وتحديد حد أدني لأجور العاملين بها.

اقرأ أيضًا..«الراجحي» يوقع مذكرة مع كوريا الجنوبية.. «لتطوير مجال الموارد البشرية»

الراجحي نسعى لتمكين أبناء الوطن

وقال الراجحي تعليقًا على القرار:”أصدرنا اليوم قراراً بتوطين المهن المحاسبية، ووضعنا حداً أدنى لأجورها، ضمن مساعي الوزارة في التوسع بالتوطين لتمكين أبناء وبنات الوطن أصحاب المؤهلات النوعية من الفرص الوظيفية في سوق العمل”.

الراجحي يوطن المهن المحاسبية بمؤسسات القطاع الخاص

وأصدر الوزير الراجحي قرارًا وزاريًا بتوطين المهن المحاسبية في القطاع الخاص التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر من ذوي المهن المحاسبية بنسبة 30%.

اقرأ أيضًا..الموارد البشرية ترفع الحد الأدني لرواتب السعوديين إلى 4 آلاف ريال

وتُقدّم الوزارة حزمًا من المحفزات لمساندة منشآت القطاع الخاص في توظيف وتدريب وتأهيل وتمكين المحاسبين السعوديين في سوق العمل السعودي؛ حيث يهدف القرار إلى توفير فرص عمل لائقة للكوادر الوطنية المؤهلة في سوق العمل، وتعزيز التوطين المنتج والمستدام.

اقرأ المزيد..الموارد البشرية تستعرض خدمات مبادرة العلاقة التعاقدية للعاملين بالقطاع الخاص

ويأتي قرار التوطين لطرح 9800 فرصة وظيفية؛ حيث تم استهداف العديد من المهن المحاسبية أبرزها: (مدير حسابات، مدير إدارة الزكاة والضرائب، مدير إدارة التقارير المالية، مدير الإدارة العامة للمراجعة، مراجع داخلي، محاسب تكاليف) وغيرها.

ويشترط قرار التوطين حصول المحاسبين السعوديين على الاعتماد المهني من الهيئة السعودية للمحاسبين.

الحد الأدني للمهن المحاسبية 4500 ريال

كما يشترط لاحتساب المحاسب السعودي ألا يقل أجره عن 6.000 ريال لحملة البكالوريوس و 4.500 ريال لحملة الدبلوم.

وتسعى وزارة الموارد البشرية؛ لرفع مساهمة الكوادر الوطنية من الجنسين في سوق العمل السعودي، ورفع إنتاجية الكوادر البشرية الوطنية من خلال الممكنات المختلفة والتدريب المستمر.

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.