منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الجوازات: نقل الطفل أو إيوائه بغرض الاستغلال جريمة اتجار بالبشر

أصدرت إدارة الجوازات، اليوم، توضيحًا مهمًا بشأن استخدام الطفل أو نقله أو إيوائه أو استقباله لغرض الاستغلال. مشيرة عبر حسابها في منصة “إكس”، أن استخدام الطفل أو نقله أو إيوائه أو استقباله لغرض الاستغلال يعتبر اتجارًا بالأشخاص وفي جميع الأحوال لا يعتد برضائه.

 

قد يعجبك..الجوازات تعلن تمديد تأشيرة العودة إلكترونيًّا عبر خدمة سداد

الجوازات تعلن عقوبة المخالفين

كما أشارت الجوازات إلى أن اتجار الأطفال هو جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة لا تقل عن 10 سنوات. وغرامة لا تقل عن 10 ملايين ريال، ولا تزيد على 50 مليون ريال. بينما يأتي هذا التوضيح في إطار الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لحماية حقوق الأطفال، ومكافحة جريمة الاتجار بالأشخاص.

 

لكل طفل حق الحماية

وتحت شعار لكل طفل حق الحماية أيضًا غردت كلية الملك فهد الأمنية عبر حسابها على منصة إكس قائلة: “لكل طفل حق الحماية من الإهمال والإيذاء تعرض الطفل لسوء التعامل الذي قد يسبب له أضراراً نفسية أو صحية أو جسدية”

وشاركت محافظة الليث في الاحتفال مغردة: “حرصت المملكة على توثيق أواصر الأسرة، ورعاية جميع أفرادها، وتوفير الظروف المناسبة لتنمية ملكاتهم وقدراتهم.”

وفي اليوم العالمي للطفل، الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام. تعنى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة بحقوق الطفل، حرصًا من القيادة الحكيمة على حقوق الطفل منذ ولادته.

وتعمل الوزارة على تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات. التي تستهدف حماية الأطفال ورعايتهم، ومن أهمها: برنامج الأمان الأسري. الذي يهدف إلى حماية الأسر من التفكك، وحماية الأطفال من العنف والإيذاء. وصندوق دعم الطفولة، الذي يهدف إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي للأطفال المحتاجين. بالإضافة إلى برنامج التوعية بحقوق الطفل، الذي يهدف إلى نشر الوعي بحقوق الطفل بين أفراد المجتمع.

كما تهدف هذه البرامج والمبادرات إلى توفير حياة كريمة للأطفال في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وضمان حمايتهم من جميع أشكال العنف والإيذاء.

 

مقالات ذات صلة:

وزير الموارد البشرية: القيادة مهتمة بالحفاظ على الأسرة وتعزيز تماسكها

فهد الجلاجل: نركز جهودنا على الاهتمام بالصحة النفسية للأطفال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.