منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الجوازات توضح شروط تجديد جواز السفر إلكترونيًا وتؤكد أهمية حمل وثيقة سفر سارية

0

أصدرت المديرية العامة للجوازات بيانًا توضيحيًا بشأن تجديد جوازات السفر إلكترونيًا للمواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة.

 

قد يعجبك..“الجوازات” تحدد 4 شروط لتسجيل بلاغ تغيب العمالة المنزلية عبر “أبشر”

 

تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد قصيرة

أوضحت المديرية أن خدمة تجديد جواز السفر إلكترونيًا متاحة للمواطنين الراغبين في السفر لمدة 6 أشهر أو أقل من مدة صلاحية جواز السفر الحالي.

ودعت المديرية الطلاب المبتعثين والمواطنين الذين تتطلب طبيعة أعمالهم وسفرهم وجود مدة صلاحية أطول لجواز السفر إلى حجز موعد لمراجعة مقار وإدارات المديرية في مناطق ومحافظات المملكة مع اصطحاب ما يثبت ذلك.

إمكانية استخدام جواز السفر قبل انتهاء صلاحيته

أكدت المديرية على إمكانية استخدام جواز السفر قبل انتهاء صلاحيته بـ 3 أشهر للسفر إلى الدول العربية و 6 أشهر لبقية الدول.

كما نوهت بأن بطاقة سجل الأسرة لا تعد وثيقة سفر، ولا تمكن حاملها من السفر إلى خارج المملكة.

وشددت المديرية على أهمية حمل جواز سفر ساري الصلاحية أو الهوية الوطنية عند السفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما أوضحت أن الهوية الوطنية الرقمية عبر منصتي “أبشر” و”توكلنا” لا تخول لصاحبها السفر إلى الخارج.

يذكر أن خدمة تجديد جواز السفر إلكترونيًا تعد خدمة جديدة تقدمها المديرية العامة للجوازات لتسهيل إجراءات السفر على المواطنين، وأوضحت المديرية شروط تجديد جواز السفر إلكترونيًا بشكل واضح ودقيق لتجنب أي لبس أو إشكال.

كما أكدت المديرية أهمية حمل جواز سفر ساري الصلاحية أو الهوية الوطنية عند السفر إلى خارج المملكة. وتدعو المديرية العامة للجوازات المواطنين لمتابعة موقعها الإلكتروني. ومنصاتها الرسمية للاطلاع على آخر التحديثات والمعلومات المتعلقة بخدمات الجوازات.

 

 

مقالات ذات صلة:

الجوازات تصدر 16.6 ألف قرار إداري لمخالفة أنظمة الإقامة والعمل خلال رمضان

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.