منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الثراء ليس حظًا.. بل هو ترتيب أولويات

0

حث المستشار المالي والكاتب الأمريكي راميت سيثي الأشخاص على ضرورة ترتيب أولوياتهم المالية بدلًا من الانشغال بالأمور الثانوية التي تستهلك وقتهم وطاقتهم، مؤكدًا أن ذلك هو الطريق الأمثل لتحقيق الثراء.

كيف تصل إلى الثراء

وكتب سيثي، مؤلف كتاب “سأعلمك كيف تصبح ثريًا”، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقًا: “أمور مالية لا أهتم بها: السعر في المطاعم، سعر القهوة، سعر الملابس”.

وأضاف: “الأشياء التي أهتم بها عن كثب: تكاليف الإسكان وأسعار السيارات، ومعدل الادخار والاستثمار، وتخصيص الأصول، وتحسين نمط الحياة الدائم”.

وأردف: “ركز على الأسئلة التي تبلغ قيمتها 30 ألف دولار، وليست الأسئلة التي تبلغ قيمتها 3 دولارات”.

ويرى سيثي أن ترتيب الأولويات يلعب دورًا كبيرًا في تكوين الثروة.

وقدم سيثي نصيحة عملية لتحقيق الاستقرار المالي: “تعلم كيفية التركيز على الأشياء المهمة في شؤونك المالية ثم تابع حياتك”.

الإعلام وتشكيل الوعي المالي

وفي منشور آخر، تطرق سيثي إلى دور الإعلام في تشكيل الوعي العام، قائلًا: “أدناه السبب الذي يجعل الكثير من الناس يعتقدون حقًا أن الاقتصاد سيئ بينما هو في الواقع أحد أقوى الاقتصادات في تاريخ العالم”.

وأورد سيثي منشورًا لرئيس الحزب الديمقراطي في ولاية ويسكونسن، بن ويكلر، قال فيه: “لقد ولّد اقتصاد بايدن للتو وظائف صافية أكثر في شهر واحد مما ولّده اقتصاد ترامب في أربع سنوات”.

وأضاف ويكلر: “في عهد ترامب -يقصد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب- فقدنا 2.9 مليون وظيفة، بينما في مايو 2024 قدمنا 272 ألف وظيفة جديدة”.

وسخر أحد متابعي ويكلر من موقف الإعلام قائلاً: “إنني متأكد من أن هذه هي القصة الرئيسية على كل موقع أخبار.. أوه، انتظر، لقد راجعت 4 مواقع وكانت صحيفة التايمز فقط هي التي نشرتها”.

وأضاف: “لا يسمع الناس أبدًا عن الأخبار الجيدة لأن وسائل الإعلام تجدها مملة ومن غير المرجح أن تولد نقرات”.

بينما يؤكد راميت سيثي على أهمية ترتيب الأولويات المالية لتحقيق الاستقرار والثراء. وينتقد سيثي دور الإعلام في تشكيل الوعي المالي السلبي أحيانًا. كما دعا إلى التركيز على الأخبار الإيجابية التي تسهم في نشر التفاؤل وتحفيز المجتمع.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.