منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

التضخم في المملكة المتحدة يهبط إلى 2% لأول مرة منذ 3 سنوات

0

أظهرت بيانات رسمية اليوم أن التضخم في المملكة المتحدة عاد إلى هدف بنك إنجلترا البالغ 2% لأول مرة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، ما يوفر دفعة لريشي سوناك رئيس وزراء المملكة المتحدة قبل الانتخابات العامة المقبلة.

انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين

كشفت بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية أن مؤشر أسعار المستهلكين (مؤشر التضخم العام)، تباطأ إلى 2.0% في مايو، متماشيًا مع توقعات السوق.
يمثل هذا الرقم أول مرة ينخفض فيها التضخم إلى هدف بنك إنجلترا منذ أكتوبر 2021. ويعود التراجع جزئيًا إلى انخفاض أسعار الطاقة العالمية، وكذلك إلى استقرار أسعار المواد الغذائية.

تباطؤ التضخم الأساسي

تباطأ معدل التضخم الأساسي (الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة) أيضًا إلى 3.5% في مايو، من 3.9% في الشهر السابق.
يشير هذا إلى أن الضغوط الكامنة على الأسعار آخذة في الانحسار، وهو ما قد يعطي بنك إنجلترا مجالًا للتراجع عن رفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

دعم سوناك

يأتي انخفاض التضخم في الوقت المناسب لسوناك، الذي جعل السيطرة على التضخم أحد أولوياته الرئيسية.
قد يعزز هذا الرقم فرص إعادة انتخابه في الانتخابات العامة المقررة في 4 يوليو.
ومع ذلك، لا يزال التضخم أعلى بكثير من هدف بنك إنجلترا البالغ 2%، ومن المرجح أن يظل قضية رئيسية بالنسبة للناخبين.

مؤشر اقتصادي هام

تأتي أرقام التضخم في المملكة المتحدة الأخيرة كأحد المؤشرات الاقتصادية الرئيسية الأخيرة قبل الانتخابات العامة. فمن المرجح أن تلعب دورًا في تحديد آراء الناخبين بشأن أداء الحكومة الاقتصادي.
بينما تمثل عودة التضخم إلى هدف بنك إنجلترا علامة إيجابية للاقتصاد البريطاني. ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لضمان استقرار الأسعار على المدى الطويل.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.