منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

التدريب التقني تستهدف 200 ألف متدرب ومتدربة ببرنامج إرشادي وتوعوي

خلال الفصل الأول من العام التدريبي الحالي، نظمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برنامجًا إرشاديًا وتوعويًا متميزًا، حيث تم استهداف وتوجيه البرنامج لأكثر من “200,000” متدرب ومتدربة. ويهدف البرنامج إلى تعزيز المهارات التقنية والاستعداد الوظيفي للمشاركين، وتوجيههم نحو مسارات وظيفية ناجحة ومستقبلية مبهرة.

 

قد يعجبك.. اعتماد 231 شهادة احترافية إلكترونيًّا لتعزيز المهارات الرقمية

واستطاع البرنامج أن يلقى استحسانًا واسعًا بفضل تنوع محتواه وتطوره المستمر والذي يتناسب مع احتياجات سوق العمل الحديثة، وخلال الفصل الماضي، قدمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مجموعة من البرامج المتميزة التي أسهمت في تعزيز المهارات ورفع الوعي لدى الطلاب والمتدربين.

ومن بين هذه البرامج، برنامج تهيئة المتدرب الجديد الذي استفاد منه أكثر من “45026” متدرب. كما استفاد أكثر من “88710” متدرب ومتدربة من برنامج الصحة النفسية وأكثر من “99207” من برنامج الوقاية من التدخين.

برامج التدريب التقني والمهني

وشملت الجهود أيضًا برامج مثل البرنامج التحضيري للتفوق العلمي الذي استفاد منه أكثر من “26904” متدرب. بالإضافة إلى برنامج التنمية السلوكية الذي نال إعجاب أكثر من “65495” متدرب ومتدربة.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ برنامج تطوير المهارات التقنية والمعرفية لعدد يفوق “22102” متدرب. وبرنامج في مجال التوعية الرقمية الذي استفاد منه “60759” متدرب. وبالإضافة إلى ذلك، تمت استفادة “72614” متدرب ومتدربة من برنامج الحماية الفكرية. بينما استفاد “23148” متدرب ومتدربة.

برنامج التكامل المهني

أشارت المؤسسة العامة للتدريب التقني إلى إقامة (677) لقاءً توجيهيًا مباشرًا مع المتدربين والمتدربات داخل المنشآت التدريبية. كما قدّمت حوالي (1300) جلسة إرشادية في الكليات والمعاهد لدعم المتدربين والمتدربات في رحلتهم التعليمية والمهنية.

وعُقدت الإدارات العامة للتدريب التقني في المناطق (44) لقاءً إرشاديًا وتوجيهيًا. تم فيها توجيه ودعم المتدربين والمتدربات على مستوى الإدارات المحلية. بما يعكس الجهود المبذولة لضمان تلبية احتياجات الطلاب والمتدربين في مختلف المناطق والمراكز التعليمية.

كما تعمل المؤسسة على تقديم برامج وخدمات التوجيه والإرشاد والتثقيف، بهدف بناء وتعزيز المفاهيم والقيم لدى المتدربين والمتدربات. ودعم السوك الإيجابي لديهم، وإيجاد بيئة آمنة ومحفزة للمتدربين والمتدربات.

 

مقالات ذات صلة:

التدريب التقني توفر 6892 فرصة عمل لخريجي برامجها خلال سبتمبر 2023

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.