منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

التدريب التقني توفر 6892 فرصة عمل لخريجي برامجها خلال سبتمبر 2023

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أنها وفرت نحو 6892 فرصة وظيفية لخريجي وخريجات برامج الكليات والمعاهد التابعة، خلال شهر سبتمبر الماضي 2023، إذ نظمت 32 ملتقى ومعرض توظيف، بهدف إيجاد فرص عمل متنوعة.

 

قد يعجبك.. التدريب التقني والمهني تتوسع في برامجها التدريبية بقطاع السفر والسياحة

 

كما أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أنها وقعت 15 مذكرة تفاهم مع الشركات والمؤسسات. بينما عقدت 178 لقاءً لمسؤولي الموارد البشرية في جهات التوظيف. كما نفذت نحو 77 برنامج لتهيئة الخريجين لمتطلبات سوق العمل، وذلك بحسب إحصاءات شهر سبتمبر الماضي 2023.

في حين أشار مؤسسة التدريب التقني، إلى أنها تعكف على تنفيذ العديد من المبادرات؛ بهدف إيجاد فرص عمل. لخريجي وخريجات الكليات والمعاهد التابعة لها وتسهيل التحاقهم بسوق العمل في مختلف مناطق المملكة بالشراكة والتنسيق المستمر مع قطاع الأعمال. كما أكدت أن ذلك يتم عبر الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي والمكاتب التابعة لها في المنشآت التدريبية.

بينما كانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على قياس مدى رضا قطاع الأعمال بشكل دائم عن جودة خريجي. برامج التدريب التقني، من خلال استبانات ولقاءات مباشرة، وفق شراكتها الإستراتيجية مع القطاع. وذلك بهدف تطوير جودة البرامج التدريبية بالصورة التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل.

 

تأهيل 90 قائدًا للميدان الكشفي

كما افتتح المهندس عبدالله بن إبراهيم الدحيلان، مدير عام الأنشطة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. الدراستين الكشفيتين التأسيسية والمتقدمة للشارة الخشبية، التي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة بالمؤسسة. بحضور عميد الكلية التقنية التطبيقية للبنين بالرياض المهندس فراس الرشيدي، وعميدة الكلية التقنية التطبيقية للبنات بالرياض زبيدة الشهراني. بمقر الكلية التقنية التطبيقية.

ويشارك في الدراستان التي تستمر حتى الأربعاء المقبل، 90 قائدًا وقائدة من مختلف الكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية بالمملكة. والجامعات السعودية والعديد من القطاعات الكشفية، بإشراف من جمعية الكشافة العربية السعودية.

كما تشتمل الدراستان على جوانب نظرية وعملية منها: مفهوم ونظريات وأنماط القيادة، والسياسة الكشفية العالمية لمشاركة الشباب في صنع القرار. دور ومسؤوليات وواجبات واحتياجات مساعد وقائد الوحدة، وطرق ووسائل وأساليب تدريب الفتية، والعلاقات العامة. والكشفية ونمو الفتية وحل المشكلات، والتخطيط، والمناهج الكشفية.

 

مقالات ذات صلة:

«التدريب التقني والمهني» تستقطب 54.3 ألف وظيفة للخريجين

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.