التدريب التقني والمهني تتوسع في برامجها التدريبية بقطاع السفر والسياحة

0 21

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن تقديم برامج تدريبية متخصصة في قطاع السفر والسياحة، وذلك لمواكبة نمو القطاع السياحي وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

وبينت، عبر بيان رسمي، اليوم الأحد، أنها تعمل حالياً على تشغيل (15) منشأة تدريبية متخصصة في مجالات السفر والسياحة بمختلف مناطق المملكة، وتقدم البرامج التدريبية لحوالي (21) ألف متدرب ومتدربة، سواءّ بالتشغيل المباشر لتلك المنشآت أو بالشراكة مع شركات متخصصة في السفر والسياحة؛ لسد احتياجها من الكوادر الوطنية المؤهلة.

وأتاحت أقساماً متخصصة في مجالات السياحة والضيافة بعدد من الكليات التقنية للبنين والبنات؛ لإكساب المتدربين والمتدربات عدة مهارات متخصصة من أبرزها: أعمال وكيل السفر والسياحة، إنشاء وتعديل وإلغاء الحجوزات، إصدار التذاكر ومستندات السفر، تصميم برامج سياحية، إعداد تقارير المبيعات، وأنظمة ولوائح السفر.

وتسعى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لتشغيل المزيد من المنشآت التدريبية المتخصصة وبناء وتطوير برامج نوعية للمتدربين والمتدربات في مجال السفر والسياحة؛ لتكون رافدًا في دعم القطاع السياحي بالمملكة من خلال تأهيل الشباب السعودي للعمل في هذا القطاع الذي يشهد نموًا متزايدًا، وذلك ضمن خططها للتوسع.

اقرأ أيضًا:

برأسمال 4 مليارات دولار.. السياحة الداخلية بوابة تنشيط الاقتصاد السعودي

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.