منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

التأمينات تعلن موعد صرف المعاشات الشهرية في المملكة

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، الأول من كل شهر ميلادي، موعدًا لصرف المعاشات الشهرية لعملاء نظام التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية.

 

قد يعجبك.. التأمينات الاجتماعية: 10.7 مليون مشترك بنهاية الربع الثالث 2023
كما أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه في حال صادف موعد الصرف يوم الجمعة، يتم الصرف يوم الخميس. وفي حال صادف يوم السبت، يتم الصرف يوم الأحد. بينما يتم صرف المعاش في يوم 25 من كل شهر ميلادي، لعملاء أنظمة التقاعد.
في حين يأتي هذا الإعلان في إطار جهود المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتحسين الخدمات المقدمة لمستفيديها. وضمان حصولهم على حقوقهم في الوقت المحدد.

 

شرط صرف تعويض إصابات العمل

كما أعلنت المؤسسة العامة لـ التأمينات الاجتماعية، شرط صرف مبلغ التعويض في إصابة العمل. مطالبة بضرورة توثيق الحساب البنكي الآيبان من خلال حسابك الشخصي في التأمينات أون لاين. ليتم تحويل مبلغ التعويض. جاء ذلك في معرض ردها على استفسار بهذا الخصوص عبر حسابها في منصة إكس.

 

التأمينات تحدد حالات إصابات العمل

في السطور التالية نستعرض حالات إصابات العمل و طرق الإبلاغ عنها وهي:

1 – الحادث الذي يقع للمشترك أثناء العمل أو بسببه.
2 – الحادث الذي يقع للمشترك أثناء طريقه من مسكنه إلى مقر عمله أو العكس، أو أثناء طريقه من مقر عمله إلى المكان الذي يتناول فيه طعامه و العكس، أو إلى المسجد والعكس.
3 – الحادث الذي يقع أثناء تنقلات المشترك التي يقوم بها بقصد أداء مهمة كلفه بها صاحب العمل.

كما تعد إصابات عمل الأمراض التي يثبت أن سببها العمل. في حين تعد بالوصف ذاته الأمراض المهنية المحددة وفق الأصول المنصوص عليها في الفقرة التالية. في يعد تاريخ أول مشاهدة طبية للمرض بحكم تاريخ وقوع الإصابة.
بينما تحدد الأمراض المهنية بموجب جدول يصدره مجلس الإدارة ويقوم بمراجعته كلما دعت الحاجة إلى ذلك.
في حين تحدد اللائحة المُدد القصوى التي يجب أن تظهر خلالها أعراض المرض حتى يعد مهنيًّا، و ذلك في الحالات. التي تظهر فيها أعراض المرض على المشترك بعد توقفه عن ممارسة عمل أو مهنة مما قد حدد في الجدول.
كما تبدأ مسؤولية المؤسسة عن تقديم التعويضات المقررة بموجب هذا النظام ابتداءً من تاريخ توقف المشترك عن العمل أو المهنة.

 

مقالات ذات صلة:

التأمينات: هذه الخطوة شرط أساسي لصرف تعويض إصابات العمل

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.