منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

البنوك الإماراتية تضخ 2.6 مليار درهم تمويلات لقطاعي التجارة والصناعة خلال شهر

ضخت البنوك الإماراتية تمويلات لقطاعي التجارة والصناعة في الدولة بقيمة 2.6 مليار درهم خلال شهر فبراير الماضي، وفقًا لأحدث إحصاءات مصرف الإمارات المركزي.

قد يعجبك.. البنك المركزي الإماراتي: ارتفاع قيمة القروض 1795 مليار درهم بنهاية نوفمبر

وأظهرت الإحصاءات أن الرصيد التراكمي للائتمان المقدم من البنوك الوطنية لقطاعي التجارة والصناعة ارتفع بنسبة 0.35% شهريًا ليصل إلى 748.1 مليار درهم في نهاية فبراير الماضي، مقارنة بحوالي 745.5 مليار درهم في يناير السابق، بزيادة تبلغ 2.6 مليار درهم.

الرصيد التراكمي للائتمان

وبحسب الإحصاءات فإن الرصيد التراكمي للائتمان المقدم من البنوك الوطنية لقطاعي التجارة والصناعة زاد بنسبة 1.82% على أساس سنوي، مقارنة بحوالي 734.7 مليار درهم في نهاية فبراير 2023، بزيادة تقدر بـ 13.4 مليار درهم خلال السنة الماضية.

ووفقًا للمصرف المركزي تشمل تسهيلات القطاعين التجاري والصناعي: الإقراض للمقيمين من الأوراق التجارية المخفضة، وشركات التأمين، والشركات الصغيرة والمتوسطة.

التمويلات الائتمانية

يعادل حجم التمويلات الائتمانية الممنوحة من البنوك الوطنية لقطاعي التجارة والصناعة في الدولة ما نسبته 90.3% من إجمالي الرصيد التراكمي للائتمان الممنوح للقطاعين، والذي بلغ 828.5 مليار درهم في نهاية فبراير الماضي، بينما بلغت حصة البنوك الأجنبية نحو 9.7% بقيمة 80.4 مليار درهم.

وبلغ الرصيد التراكمي للائتمان المقدم من البنوك في إمارة أبوظبي لقطاعي التجارة والصناعة نحو 365.9 مليار درهم في نهاية فبراير الماضي، فيما وصل إلى حوالي 355.4 مليار درهم للبنوك في إمارة دبي، و103.8 مليار درهم للبنوك في الإمارات الأخرى.

البنوك التقليدية

واستحوذت البنوك التقليدية على نحو 680.8 مليار درهم أو ما يعادل 82.2% من التمويلات الائتمانية الممنوحة لقطاعي التجارة والصناعة في نهاية فبراير الماضي، فيما وصلت حصة البنوك الإسلامية إلى نحو 147.7 مليار درهم؛ ما يوازي 17.8% من الإجمالي.

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية

مقالات ذات صلة:

مصرف الإمارات المركزي يُمدد إجراءات دعم الاقتصاد حتى 30 يونيو

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.