منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي

0

نفذ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي)، اليوم، عملية إعادة شراء عكسية لأجل 7 أيام، ضخ من خلالها ملياري يوان (حوالي 281.57 مليون دولار أمريكي) في النظام المصرفي، وبلغت الفائدة على هذه العملية 1.8 في المائة، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية “واس”.

 

 

قد يعجبك..بنك الشعب الصيني يضخ ملياري يوان لتعزيز السيولة في النظام المصرفي

 

 

وتهدف هذه الخطوة، حسبما نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن البنك المركزي، إلى تعزيز مستوى السيولة في النظام المصرفي.

ما هي عمليات إعادة الشراء العكسية؟

تُعرف عمليات إعادة الشراء العكسية، أو ما يعرف أيضًا باسم “الريبو العكسي”، بأنها عمليات يتولى فيها البنك المركزي شراء أوراق مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

أهمية هذه العمليات

تعد عمليات إعادة الشراء العكسية أداة مهمة يستخدمها البنك المركزي للتحكم في السيولة بالنظام المصرفي.

عندما يشتري البنك المركزي أوراقًا مالية من البنوك فإنه يضخ المزيد من الأموال في النظام؛ ما يساعد في خفض أسعار الفائدة وتحفيز النمو الاقتصادي.

تأثير هذه العملية في الاقتصاد الصيني

من المتوقع أن تعزز عملية إعادة الشراء العكسية، التي أجراها البنك المركزي الصيني اليوم، السيولة في النظام المصرفي وتدعم الاقتصاد الصيني.

 

 

 

مقالات ذات صلة:

الحزب الشيوعي الصيني يشهد رؤية جديدة وسط تحديات محلية وخارجية يوليو المقبل

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.