منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الاستثمار الخارجي للصين يسجل نموًا قويًا في أول 5 أشهر من العام

أظهرت بيانات حكومية صينية نُشرت اليوم أن الاستثمار الخارجي للصين واصل اتجاهه التصاعدي خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024، مدعومًا بالانتعاش الاقتصادي العالمي ومبادرة “الحزام والطريق”.

 

ارتفاع الاستثمار الخارجي المباشر

وفقًا لـ وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ارتفع الاستثمار الخارجي المباشر غير المالي للصين إلى 60.2 مليار دولار أمريكي خلال الفترة من يناير إلى مايو، بزيادة 16.3% على أساس سنوي.

بينما يعكس هذا الارتفاع استمرار ثقة الشركات الصينية في آفاق النمو العالمية وانتعاش الطلب على السلع والخدمات الصينية.

 

مبادرة “الحزام والطريق” تعزز الاستثمار

كما لعبت مبادرة “الحزام والطريق” دورًا مهمًا في تعزيز الاستثمار. الخارجي للصين بينما وصل الاستثمار الخارجي المباشر مع الدول المشاركة في المبادرة إلى 12.81 مليار دولار أمريكي خلال الفترة من يناير إلى مايو، بزيادة 12.7% عن الفترة نفسها من العام السابق.

في حين تظهر هذه الأرقام التزام الصين بتعزيز التعاون الدولي وتقديم فرص جديدة للنمو المشترك مع الدول المشاركة في مبادرة الحزام والطريق.

 

مؤشرات إيجابية 

ارتفع حجم المشروعات الخارجية المتعاقد عليها بنسبة 8.8% على أساس سنوي إلى 58.79 مليار دولار أمريكي.

كما زادت قيمة العقود الموقعة حديثًا بنسبة 21.7% لتصل إلى 87.3 مليار دولار أمريكي.

 

توقعات إيجابية لبقية العام

تشير هذه المؤشرات الإيجابية إلى استمرار نمو الاستثمار. الخارجي للصين خلال باقي عام 2024.

ويرجع هذا التفاؤل إلى استمرار تحسن الاقتصاد العالمي، وتوسع مبادرة “الحزام والطريق”، ودعم الحكومة الصينية للانفتاح الاقتصادي والتجارة الحرة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.