الاتحادات الكبرى ترفع شعار استمرار البطولات رغم كورونا

4 صفقات تكلف ريال مدريد 840 مليون يورو

0 22

 بدأ أخيرًا المستطيل الأخضر في التعافي من أزمة فيروس كورونا بعد نجاح الجهات المعنية في وضع خطوط عريضة لسير الاستثمار الرياضي دون مزيد من الخسائر.

اقرأ أيضًا..صفقات المستطيل الأخضر..180 مليون يورو لمبابي و 120 مليون محمد صلاح

كانت ملامح ومستقبل كرة القدم في البداية ضبابيَا؛ حتى أدركت الجهات المسؤولة أن استمرار التوقف يعني مزيدًا من الخسائر؛ إذ شهدت الأشهر الماضية صدور قرارات وعقد اتفاقيات تضمن استمرار البطولات الكبرى، مع مراعاة عدم انتشار الفيروس سريعًا؛ لذا قررت الاتحادات عدم الرضوخ لتوقف المبارايات مرة أخرى؛ حتى لو وجدت إصابات بين اللاعبين.

اقرأ المزيد..النصر السعودي يُعزز صفوفه بـ7 صفقات جديدة

الدوريات الكبرى وكورونا

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدم تأجيل المباريات في حالة ظهور حالات كورونا، وهو ما حدث بالفعل مع نادي الهلال الذي ظهر بينه 7 حالات كورونا أحدها لسعود كريري؛ مدير الكرة بالنادي، فقرر الاتحاد عزل الحالات السبع مع عدم تسجيل أسماء إضافية أو تأجيل مباراتهم.

اقرأ أيضًا..أغلى 10 صفقات لمدافعي كرة القدم في التاريخ

ونجح “يويفا” في استكمال دوري أبطال أوروبا والانتهاء منه دون مشكلات؛ إذ توج بايرن ميونخ باللقب على حساب النادي الفرنسي باريس سان جيرمان، دون أن تشهد البطولة تأجيلًات، على الرغم من ظهور إصابات فردية.

صفقات كبرى

استمرت صفقات انتقال اللاعبين وعمليات البيع والشراء، ففي الدوري الإنجليزي رصد مانشستر سيتي مبلغًا قياسيًا لدعم دفاعه في الصيف الجاري؛ إذ تقدم بعرض قيمته الأولية 89 مليون يورو، مع خمسة ملايين حوافز وإضافات؛ للحصول على خدمات اللاعب خوسيه خيمينيز نجم أتلتيكو مدريد، لكن يبدو أن المان سيتي سيواجه صعوبة لضم اللاعب؛ إذ أظهر النادي الإسباني تمسكًا كبيرًا بمدافعه.

بـ222 مليون يورو.. نيمار يحتل قائمة أغلى صفقات برشلونة

وتوصل نادي أرسنال الإنجليزي بصورة رسمية لاتفاق مع نجمه وقائده بيير أوباميانج لتجديد عقده ثلاثة مواسم جديدة حتى صيف 2023.

وفضّل أوباميانج البقاء في ملعب الإمارات في ظل الحالة المميزة التي يعيشها الفريق؛ حيث يجعل العقد الجديد لأوباميانج راتبه هو الأكبر في أرسنال، حتى أكبر من مسعود أوزيل الذي يتقاضى 350 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا.

وأحدث نادي إيفرتون الإنجليزي ثورة في الانتقالات الصيفية هذا الموسم بعد إعلان عقد 3 صفقات نارية خلال 4 أيام فقط، وهم عبد الله دوكوري لاعب وسط واتفورد(22 مليون جنيه إسترليني)، وآلان ماركيز لاعب الوسط البرازيلي، وخاميس رودريجيز صانع الألعاب الكولومبي، اللذين لم يتم الكشف عن قيمة صفقتهما.

وفي الدوري الإسباني تعاقد برشلونة مع ممفيس ديباي نجم ليون الفرنسي، مقابل 25 مليون يورو، إضافة إلى مليونين آخرين مكافآت، فيما قرر فيدال الهرب من برشلونة إلى إنتر ميلان الإيطالي بعد أن اشتد الخلاف بينه وبين المدرب الجديد رونالد كومان، بالرغم من امتداد عقده مع برشلونة إلى صيف 2021، لكن النادي الكاتالوني وافق على إنهاء عقده بالتراضي مقابل حصوله على نسبة من راتب آخر موسم 2020-2021.

صفقات ريال مدريد

خصص ريال مدريد ميزانية تبلغ 840 مليون يورو؛ لإتمام 4 صفقات خلال الميركاتو الصيفي لدعم صفوف الفريق؛ حيث يضع زين الدين زيدان؛ مدرب الريال 4 لاعبين فرنسيين في قائمة الصفقات وهم : كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ودايوت أباميكانو مدافع لايبزيج الألماني، وإدواردو كامافينجا لاعب وسط رين الفرنسي، وإيرلينج هالاند مهاجم وهداف بوروسيا دورتموند الألماني.

وقد يواجه الريال عقبة في الحصول على مبامبي؛ لتمسك النادي الفرنسي به؛ إذ يسعى لإغرائه بعقد أعلى من زميله بالفريق، النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يعد أغلى لاعب في العالم حاليًا.

وتبلغ صفقة مبابي وحدها نحو 400 مليون يورو؛ ما يعني أن الصفقات الأربع قد تكلف ريال نحو 840 مليون يورو؛ لارتفاع قيمة الثلاثي لصغر سنهم وموهبتهم الكبيرة.

الدوري السعودي

وفي الدوري السعودي كان النصيب الأكبر من الصفقات لنادي النصر؛ إذ أتم تعاقده مع الأرجنتيني جونزالو مارتينيز (27 عامًا) لاعب أتالانتا يونايتد الأمريكي، خلال الميركاتو الصيفي 2020، لمدة 4 سنوات مقابل 18 مليون دولار، كما تعاقد مع كيم جين سو(28 عامًا)؛ لاعب فريق جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر، لمدة عامين مع أفضلية التجديد لموسم ثالث.

بلغت قيمة الصفقة 15 مليونًا و300 ألف ريال، يحصل جونبوك منها على 1.8 مليون ريال(نصف مليون دولار).

وتغيرت القيم السوقية للاعبين بشكل طفيف للغاية؛ حيث استطاع ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني الإطاحة بكل من هاري كين ودي بروين من أول 5 مراكز، إلا أن الجميع مازالت قيمته السوقية منخفضة مقارنة بما قبل كورونا.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.