الإنجليزية في الصدارة.. أكثر اللغات المستخدمة بموقع ويكبيديا 2021

0 438

كشفت دراسة حديثة صادرة عن موقع ويكبيديا الموسوعة الحرة العالمية للتدوين، أكثر اللغات المستخدمة بموقع ويكبيديا 2021، من حيث عدد المقالات.

أكثر اللغات المستخدمة بموقع ويكبيديا 2021
أكثر اللغات المستخدمة بموقع ويكبيديا 2021

اقرأ أيضًا..الولايات المتحدة أولًا.. أكثر دول العالم نشرًا للمقالات العلمية 2020

وترصد الاقتصاد اليوم قائمة أكثر اللغات المستخدمة في كتابة المقالات على موقع ويكبيديا.

أكثر اللغات المستخدمة بموقع ويكبيديا 2021

تصدّرت اللغة الإنجليزية قائمة أكثر اللغات استخدامًا في كتابة المقالات على موقع ويكبيديا، وبلغ عدد المقالات المكتوبة بالإنجليزية على موقع ويكيبيديا 6.2 مليون مقال.

وفي المرتبة الثانية حلّت اللغة السيبوانية، بقائمة أكثر اللغات المستخدمة في كتابة المقالات على موقع ويكيبيديا وبلغت أعداد المقالات المكتوبة بهذه اللغة 5.5 مليون مقال.

فيما حلّت اللغة السويدية في المرتبة الثالثة بقائمة أكثر اللغات المستخدمة في كتابة المقالات على موقع ويكيبيديا، وسجّلت اللغة 3.4 مليون.

اقرأ أيضًا.السعودية بالمرتبة الثانية.. أكثر الدول العربية نشرًا للمجلات العلمية

وكانت المرتبة الرابعة بقائمة أكثر اللغات المستخدمة في كتابة المقالات على موقع ويكيبيديا، من نصيب اللغة الألمانية، وسجّلت الموسوعة الحرة 2.5 مليون مقال باللغة الألمانية.

وحصدت اللغة الفرنسية المرتبة الخامسة، بقائمة أكثر اللغات المستخدمة في كتابة المقالات على موقع ويكيبيديا، وسجّلت ويكبيديا 2.3 مليون مقالة باللغة الفرنسية.

وحلّت اللغة الهولندية في المرتبة السادسة، بقائمة أكثر اللغات المستخدمة في كتابة المقالات على موقع ويكيبيديا، وسجّلت اللغة الهولندية 2 مليون مقال على موقع الموسوعة الحرة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.