منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الإمارات والاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

0

تبادل عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي ورئيس إنفستوبيا، سلسلة من الاجتماعات الرفيعة المستوى مع كبار المسؤولين ووزراء من الاتحاد الأوروبي وممثلين عن القطاع الخاص، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين إنفستوبيا والاتحاد الأوروبي، وتعزيز الاستفادة المتبادلة، كذلك المشاركة في فعاليات “إنفستوبيا أوروبا”.

قد يعجبك..خسائر اقتصادية فادحة سببتها الزلازل آخرها في المغرب

أكد بن طوق المري أهمية العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي، مشددًا على التزام الإمارات بتعزيز الروابط الاقتصادية والاستثمارية، وبناء شراكات مثمرة تخدم الاقتصادين، خاصة أن الاتحاد الأوروبي يعتبر شريكًا استراتيجيًا للإمارات.

 

وجرى خلال الاجتماعات مناقشة آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين الإمارات والدول الأوروبية، مع التركيز على زيادة الاستثمارات المتبادلة، وتعزيز التجارة، كذلك الشراكات في القطاعات المشتركة.

 

وناقش بن طوق المري مع وزير الاقتصاد والمالية الإيطالي، جيانكارلو جيورجيتي، آليات دعم التعاون الاقتصادي بين الإمارات وإيطاليا، وتعزيز الاستثمارات في القطاعات المشتركة، مؤكدًا النمو المتزايد في التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين.

 

وفي سياق مماثل، تم خلال الاجتماعات مناقشة آفاق التعاون في قطاعات متنوعة مثل الطاقة والتصنيع والسياحة والتكنولوجيا، مع التأكيد على أهمية توسيع التعاون لتعزيز النمو الاقتصادي.

 

وجرى أيضًا التركيز على توفير الدعم والتسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال لزيادة الاستثمارات ودعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى استكشاف فرص جديدة لتعزيز التعاون في قطاعات الاقتصاد الجديد.

 

يأتي ذلك ضمن جهود الإمارات لتعزيز اقتصادها، وتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز دورها كوجهة استثمارية متنوعة وملتزمة بالابتكار والتطوير في مختلف القطاعات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة.. 

“صندوق النقد” يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد المغرب إلى 3.5% خلال السنوات المقبلة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.