الإمارات تُعلن منح الإقامة الذهبية لأصحاب هذه التخصصات

0 18

أعلن مجلس الوزراء الإماراتي اليوم الأحد طرح منح الإقامة الذهبية لبعض المقيمين العاملين في بعض التخصصات، بداية من ديسمبر المقبل.

مستحقو الإقامة الذهبية

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي أعلن من خلالها ” اعتمدنا اليوم منح الإقامة الذهبية للمقيمين.. لمدة 10سنوات للفئات التالية : جميع الحاصلين على شهادات الدكتوراة، كافة الأطباء، المهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية،متفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر”.

الإقامة الذهبية في الإمارات
الإقامة الذهبية في الإمارات

 

اقرأ أيضًا..«براند فايننس»: الإمارات تتصدر مؤشر أقوى العلامات التجارية إقليميًا والـ18 عالميًا

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد

الذكاء الإصطناعي والإقامة الذهبية

وتابع بن راشد:”سيتم منح الإقامة الذهبية للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الإصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات.. بالإضافة لأوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم .. هذه دفعة أولى ستتبعها دفعات .. والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات”.

اقرأ المزيد..72.5 مليار درهم.. حجم تجارة خدمات التأمينات في الإمارات 2020

ويأتي الإعلان عن منح الإقامة الذهبية في الإمارات في إطار جهود الحكومة؛ لخلق بيئة جاذبة ومشجعة على نمو ونجاح الأعمال للمستثمرين والمبدعين ورجال الأعمال والموهوبين، ودعم التنوع والنمو الاقتصادي واستقطاب أصحاب العقول والمواهب الاستثنائية ليكونوا شركاء دائمين في مسيرة التنمية في دولة الإمارات.

وتأتي التعديلات الجديدة؛ لجذب الخبراء وأصحاب التخصصات النادرة والموهوبين؛ للحصول على الإقامة الذهبية.

اقرأ أيضًا..«مصر» تُصدر الذهب والأحجار الكريمة إلى 30 دولة.. والإمارات الأولى

حاملو الدكتوراه

وتضم الفئات حاملي شهادات الدكتوراه في كافة التخصصات، وأصحاب المهارات وجميع الأطباء والمهندسين في مجالات الكمبيوتر والبرمجة والالكترونيات والتكنولوجيا الحيوية وعلم الفيروسات والأوبئة.

محمد بن راشد
محمد بن راشد

ويحصل الحصول على الإقامة الذهبية لجميع الحاصلين على معدل تراكمي يفوق 3,8 وما فوق من الجامعات المعتمدة، والحاصلين على بكالوريوس أو ماجستير من جامعات معترف بها في تخصصات هندسة الكمبيوتر والالكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية.

علاوة على تخصصات الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أوعلم الأوبئة والفيروسات، إلى جانب أوائل الثانوية العامة وأسرهم،حيث يمكن للأفراد الاستفادة من مميزات الإقامة.

اقرأ المزيد..“ديوا” الإماراتية تحصد 16 جائزة بقمة الأفكار الأمريكية 2020

وتُمنح الإقامة الذهبية تمنح لأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة من أطباء ومتخصصين وعلماء ومخترعين ومبدعين وطلبة.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.