الإسكان السعودية: 430 ألف قرض عقاري مدعوم خلال 3 سنوات

0 18

أشارت بيانات وزارة الإسكان السعودية إلى أن إجمالي القروض العقارية المدعومة خلال الفترة من يونيو 2017 وحتي أغسطس من العام الجاري بلغت 340 ألف قرض.

اقرأ أيضًا..

الهيئة العامة لعقارات السعودية تفتتح فرعًا بمنطقة تبوك

رؤية 2030

وأعلن ماجد بن عبدالله الحقيل؛ وزير الإسكان، في تصريحات صحفية جاهزية المنظومة الإسكانية في السعودية لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030، التي تبدأ مطلع العام المقبل 2021 وتستمر لمدة 5 أعوام.

اقرأ المزيد..

وزارة الإسكان: برنامج “سكني” قدّم 240 ألف خدمة للمواطنين

تحقيق الاستدامة

وأوضح الحقيل في تصريحات صحفية أن المرحلة الثاني تأتي لاستمرارية تطوير القطاع وتحقيق استدامته، مشيرًا أن تأثير جائحة كورونا على قطاع الإسكان كان محدودًا.

اقرأ أيضًا..

الإسكان السعودية: 1.75٪ زيادة بأعداد الوحدات السكنية في 2020

وأكد وزير الإسكان على أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تهتم بدعم تنفيذ برامج الإسكان؛ لما له من دورٍ في دعم استقرار الأسر السعودية.

4 محاور

وأشار الحقيل إلى أن البرنامج يشمل 4 محاور رئيسية، هي تسهيل تملك المواطن للسكن الملائم عبر تمويل عقاري مدعوم، ودعم المعروض العقاري، وتوفير الأنظمة والتشريعات، وتطوير الخدمات وتيسيرها.

اقرأ المزيد..

الوطنية للإسكان تُوقّع مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمهندسين

وقال وزير الإسكان:”إن الاستثمار في تقديم الخدمات الإلكترونية عبر تطبيق سكني كان له دورًا كبيرًا في تمكين المواطنين، وتسهيل حصولهم على المسكن الملائم خلال فترة تعليق العمل جراء جائحة فيروس كورونا كوفيد-19″.

اقرأ أيضًا..

“سكني” يقدّم 6 مزايا لتمويل مشروعات الإسكان بالمملكة

برامج الإسكان تدعم السعوديين لتملك الوحدات السكنية

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.