منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الوطنية للإسكان تُوقّع مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمهندسين

أبرمت الشركة الوطنية للإسكان NHC، مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمهندسين.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم، في إطار جهود مشتركة لتطوير هندسة الإنشاءات، وتمكين المهندسين السعوديين الشباب من الفرص الوظيفية المتاحة في قطاعات البناء والتشييد والمشاريع العقارية المشتركة مع القطاع الخاص.

وحضر توقيع الاتفاق المهندس محمد بن صالح البطي؛ الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، والمهندس فرحان بن حبيتر الشمري؛  الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين.

وتأتي الاتفاقية الموقعة بين الشركة الوطنية للإسكان وهيئة المهندسين، للاستفادة من الخبرات المشتركة وتبادل الاستشارات والمعلومات، بما يسهم في الارتقاء بالعمل الهندسي في المشاريع العقارية، وتنظيم البرامج التدريبية لتطوير المهارات الفنية والعملية للمهندسين.

وتهدف الاتفاقات المبرمة، التعريف بمشاريع الشركة الوطنية للإسكان وجهودها لتطوير القطاع السكني، من خلال المؤتمرات العقارية التي تعقدها هيئة المهندسين، وتتيح فتح آفاق جديدة لتنظيم مسابقات لأفضل التصاميم وتقنيات البناء الحديث، وابتكار حلول مساكن مستدامة ميسورة التكاليف.

وأعرب المهندس البطي عن سعادته بهذه الاتفاقية التي تندرج تحت توجه الشركة؛ لعقد شراكات فاعلة مع الجهات ذات العلاقة، مشيرًا لجدوى الشراكة مع هيئة المهندسين في إتاحة الفرص لتطوير وتأهيل الكوادر الهندسية وزيادة مشاركتهم في تنفيذ وتطوير المشاريع السكنية التي تنفذها الشركة بالتعاون مع القطاع الخاص، مما يمثل عنصر جذب إضافي للعملاء ناحية مشاريع الشركة العقارية والمجمعات السكنية الحديثة.

بدوره، ثمن المهندس الشمري هذه الخطوة وأهميتها في فتح آفاق جديدة من التعاون بين الهيئة والوطنية للإسكان كشركة تعنى بتطوير قطاع الإسكان وتوفير حلول سكنية تلبي احتياجات المواطنين.

وأشار إلى  المكاسب المشتركة التي تتحقق بتوطين المهن الهندسية في قطاع الإنشاءات، وإتاحة الفرص للمهندسين الشباب لإبراز مهاراتهم في التصميم والتنفيذ، مما يدفع بقطاع التشييد والبناء نحو آفاق حديثة تنسجم مع موروث البناء لدى المجتمع السعودي.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.