منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأمير جلوي بن عبدالعزيز يُثمن حصول مطار نجران على شهادة الاعتماد الدولي

0

أشاد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، بحصول مطار نجران الدولي على شهادة الاعتماد الدولي لتجربة المسافر من مجلس المطارات العالمي.

حصول مطار نجران على شهادة الاعتماد الدولي

وأعرب عن تقديره لهذا الإنجاز خلال استقباله، اليوم، بمكتبه، الرئيس التنفيذي لشركة تجمع المطارات الثاني، المهندس علي بن محمد مسرحي، برفقة مدير عام مطار نجران، محمد بن يحيى القحطاني، وعدد من موظفي الشركة.

كما أثنى أمير منطقة نجران خلال اللقاء على التقرير السنوي لمطار نجران الدولي للعام الماضي 2023م، الذي شمل تفاصيل الحركة الجوية؛ حيث ارتفع عدد المسافرين إلى 835,485 مسافرًا بنسبة زيادة بلغت 14٪، وعدد الرحلات إلى 6,508 رحلات بنسبة نمو 12٪ مقارنة بالعام السابق.

علاوة على ذلك، تطرق التقرير أيضًا إلى الوجهات الجديدة والناقلات، وحركة الشحن، وزيادة عدد الوجهات الدولية والخدمات والأنشطة التجارية. بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتحسين تجربة المسافر، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

كما استمع سمو الأمير خلال اللقاء إلى شرح من مسرحي حول المبادرات المستقبلية التي تنوي الشركة تقديمها في مطار نجران الدولي، بالإضافة إلى المشروعات الحالية التي تجري تنفيذها.

تفاصيل ورشة العمل بـغرفة نجران 

وعلى جانب آخر، تنظم الغرفة التجارية الصناعية بنجران، بالتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. ورشة عمل تعريفية بعنوان “مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات للمنشآت”، غدًا الإثنين بمقر الغرفة في المنطقة.

محتوى ورشة غرفة نجران:

  1. مبادرة الإعفاء: تعريف بالمبادرة وأهميتها في دعم المنشآت وتخفيف الأعباء المالية عنها.
  2. المبالغ المشمولة: استعراض للمبالغ التي تشملها المبادرة والتي يمكن الحصول على إعفاء لها.
  3. آلية الاستفادة: شرح لكيفية الاستفادة من المبادرة والخطوات اللازمة لتقديم الطلبات.
  4. الشروط والضوابط: تحديد الشروط التي يجب توافرها للتأهل للحصول على الإعفاء. والضوابط التي يجب اتباعها أثناء الاستفادة من المبادرة.
  5. التقديم الإلكتروني: شرح كيفية التقديم على المبادرة وإنهاء الإجراءات بشكل إلكتروني. ما يسهل العملية، ويوفر الوقت والجهد.

كما يهدف هذا اللقاء التعريفي إلى تمكين المنشآت من فهم مبادرة الإعفاء. وكيفية الاستفادة منها بشكل أمثل، وتوفير الدعم والمساعدة في إنهاء الإجراءات بطريقة سلسة وميسرة.

غرفة نجران تنظم ورشة عمل

بينما تأتي هذه الورشة ضمن جهود الغرفة لتعزيز التواصل والتعاون مع المؤسسات الحكومية لدعم وتطوير القطاع التجاري والصناعي في منطقة نجران.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.