منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأكاديمية الطبية الافتراضية: لدينا 270 ألف عضو من الممارسين الطبيين في المملكة

 

-الأكاديمية الطبية الافتراضية: التعليم المهني المستمر لقطاع الرعاية الصحية يخدم أهداف رؤية المملكة 2030

-الأكاديمية مهيّأة لدعم مبادرة سمو ولي العهد “شريك”للشراكة مع القطاع الخاص

-الأكاديمية هي الأكبر في التدريب والتعليم الافتراضي في قطاع الرعاية الصحية بخبرة 8 سنوات وأكثر من مليوني ساعة تعليمية

قال الدكتور خالد عبدالحميد شحات، الرئيس التنفيذي للأكاديمية الطبية الافتراضية، إن جودة الحياة تُعدّ أحد أهم محاور رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن جائحة فيروس كورونا المستجد أثبتت بما لا يدع مجالًا للشكّ أن معيار جودة الحياة مرتبط ارتباطًا شديدًا بصحة الفرد والمجتمع.

الأمير محمد بن سلمان: أصول صندوق الاستثمارات العامة تتجاوز 7.5 تريليون دولار بحلول 2030

و تابع الرئيس التنفيذي للأكاديمية الطبية الافتراضية في بيان له:”يُعدّ وجود ممارسين صحيين أكْفاء قادرين على التعامل مع المتغيرات والأزمات المختلفة من أهمّ ممكّنات صحة الفرد والمجتمع.لكن الممارسين الصحيين بحاجة دائمة إلى التطوير والتدريب لمواكبة التطورات المتسارعة التي يتسم بها قطاع الرعاية الصحية الزاخر بالأبحاث من شتى الأنواع، والذي يشهد تناميًا هائلًا وسريعًا في المعلومات والخبرات”.

وأكّد الخبير في مجال التدريب والتعليم الافتراضي أن التطوير والتدريب المهنيَّيْن”يساهمان في إثراء جودة النظام الصحي بأكمله”، مشيرًا إلى أن الأزمة العالمية لعبت دورًا أساسيًا في تسريع التحوّل الرقمي، وأثبتت فعالية التعليم الإلكتروني.

ولي العهد: مشروع محطة سكاكا لإنتاج الكهرباء يتماشى مع رؤية 2030

وأوضح شحات أن النظام الصحي تمكن من تدريب أعداد أكبر وأسرع بفعالية وكفاءة عاليتين، ما يحثّ على الاستمرار والتوسّع في الاستفادة من التعليم الافتراضي والمدمج في مرحلة ما بعد الجائحة.

وأوضح الدكتور شحات أن تجربة الأكاديمية خلال الجائحة كانت فعالة، مشيرًا إلى أنها شاركت القطاع الصحي في تقديم برامج تدريبية مجانية انطلاقًا من مسؤوليتها المجتمعية وتحقيقًا لرسالتها التي تسعى للارتقاء بجودة حياة الإنسان. وقدّمت الأكاديمية أكثر من 140 فعالية افتراضية استفاد منها أكثر من 200 ألف ممارس صحي في المملكة خلال أربعة أشهر فقط.وأضاف: “لمسنا بشكل كبير قدرة التعليم الافتراضي على تمكين الممارسين الصحيين من الحصول على المعلومة بسرعة أعلى ودقة أكبر وجودة أفضل، مقارنة بالتدريب التقليدي”.

خلال تدشين برنامج شريك.. ولي العهد: المملكة ستستثمر 27 تريليون ريال خلال 10 أعوام

وتابع “نتطلع في الأكاديمية الطبية الافتراضية إلى المساهمة بقوة في تحقيق رؤية المملكة  2030 وتوجه الحكومة للشراكة مع القطاع الخاص ضمن مبادرةسمووليالعهد “شريك” من خلال الشراكة مع مختلف الجهات العاملة في حقل الرعاية الصحية وذات الصلة به، منمؤسسات حكومية وكيانات أكاديمية وشركات خاصة،عبر تزويدها بأدوات التعليم الافتراضي والبرامج التدريبية الافتراضية لتمكين الممارسين الصحيين، الأمر الذي يكفل لهم الكفاءة في تقديم الرعاية الصحية المتفوقة، ما يجعلنا نساهم في تحقيق الرؤية الوطنية وفق أرفع المعايير العلمية والتخصصية الحديثة، انطلاقًا من رسالتنا التي تقوم على رفع كفاءة حياة الإنسان”.

ولي العهد يعلن عن تفاصيل مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر

وتُعدّ الأكاديمية الطبية الافتراضية أكبر جهة في التعليم والتدريب الإلكتروني في قطاع الرعاية الصحية بالمملكة، وقد بلغ عدد الممارسين الصحيين المسجلين في هذه المنصة أكثر من 270 ألف ممارس، من أصل 500 ألف ممارس صحي مسجّل في المملكة، أي ما نسبته 55 بالمئة، ما يجعل الأكاديمية مهيّأة لتصبح جهة التمكين والريادة الأبرز في مجالها خلال السنوات القليلة المقبلة.

ولي العهد يُطلق الرؤية التصميمية كورال بلوم ضمن مشروع البحر الأحمر

وتدير الأكاديمية الطبية الافتراضية منذ انطلاقتها في العام 2013،منصةً رقمية تفاعلية متطورة ومتكاملة للتعليم والتدريب الصحي التخصصيطورتها كفاءات وطنية داخل الأكاديمية.وساهمت الأكاديميةبقيادة التغيير في ثقافة التعليم الإلكتروني باعتباره نوعًا جديدًا من التعليم في المجال الصحي، وبدء اعتماد التعليم الإلكتروني في المملكة،حيث تعد الأكاديمية أول جهة معتمدة للتعليمالإلكتروني في القطاع الصحي. وكانت الأكاديمية شاركت الهيئة السعودية للتخصّصات الصحية، بوصفها الجهة التشريعية المعنية، في وضع لوائح الاعتماد للتعليم الإلكتروني.

:

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.