منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأصول الأعلى أداًء بالنصف الأول من 2024.. «عملة بيتكوين» تتصدّر والذهب والفضة أشرس المنافسين

0

يحرص الملايين حول العالم على استثمار أموالهم في أصولٍ ثابتة، وملاذات آمنة للاستثمار؛ خوفًا من التضخم وسعيًا لحفظ قيمة الأموال، وتنميتها في الوقت ذاته، ومن بين الملاذات الآمنة التي تعد الخيار الأول للمبتدئين في مجال الاستثمار الذهب والعقارات وعملة بيتكوين.

الذهب

العملات الرقمية خيار استثماري مميز

ومؤخرًا بات الاستثمار في العملات الرقمية واحدًا من أهم خيارات المستثمرين؛ لحفظ قيمة المال أولًا. والسعي للربح مع ارتفاع قيمة العملات المشفرة في أسواق الكريبتو، وخاصة عملة بيتكوين الرقمية.

المعادن الثمينة من بين الخيارات الرائجة

بلا شك يمثل الاستثمار في قطاعات العملات الرقمية المشفرة والمعادن الثمينة خيارات أساسية للاستثمار، خاصة للمبتدئين في مجالات الاستثمار.

ويرى خبراء اقتصاديون أن الملاذات الآمنة للاستثمار كالذهب وغيره، تكفل للمستثمرين شعورًا بالأمان والراحة، وعدم القلق من المستقبل.

والملاذات الآمنة للاستثمار تُعد أبسط وسيلة لحفظ قيمة المال وتنميته مع مرور الزمن.

بيتكوين تتصدر القائمة

وكشفت بيانات صادرة عن شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول Kamco Invest، أداء الأصول الرئيسية للاستثمار خلال النصف الأول من العام الجاري. وتصدّر الاستثمار في عملة بيتكوين مؤشر أداء الاستثمارات بنسبة 43.4%.

الفضة في المرتبة الثانية

وجاء الاستثمار في خام الفضة في المرتبة الثانية وفقًا للشركة. وسجّل الاستثمار بمعدن الفضة ارتفاعًا بنسبة 22.5%، بنهاية النصف الأول من 2024.

المعدن الأصفر ينافس بقوة

فيما ذهبت المرتبة الثالثة في قائمة أعلى الأصول الرئيسية للاستثمار أداء خلال النصف الأول من العام الجاري لمعدن الذهب الذي ارتفع بنسبة 12.8%.

كما شهد المعدن الأصفر إقبالًا من المستثمرين الذين حرصوا على تجميد أموالهم في واحدًا من أهم الملاذات الآمنة للاستثمار حول العالم.

سوق الذهب في السعودية
سوق الذهب في السعودية

خام برنت خيار مميز للاستثمار

واحتّل الاستثمار في خام برنت المرتبة الرابعة في القائمة. وبلغ مستوى الارتفاع في أداء خام برنت بنهاية النصف الأول من العام الجاري 12.2%.

قطاع الغاز الطبيعي يحتل مرتبة مميزة

فيما حصد قطاع الاستثمار في الغاز الطبيعي المرتبة الخامسة في قائمة أعلى الأصول للاستثمار بنهاية النصف الأول من العام الجاري، وبلغت نسبة الاستثمار في قطاع الغاز الطبيعي 3.6%.

وبالتأكيد ينصح دائمًا بدراسة المشروع الاستثماري قبل خوض غمار عالم الاستثمار، إلى جانب الاستعانة بخبرات المختصين بالأسواق؛ وذلك لتحقيق أفضل نتيجة، وتجنب الخسائر.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.