منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم السعودية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع وتتداول 4.8 مليارات دولار

اختتم مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم الإثنين، مرتفعًا 18.81 نقطة؛ لينهي تعاملاته عند مستوى 11722.95 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 4.8 مليارات ريال.

سوق الأسهم السعودية

اقرأ أيضًا..الأسهم السعودية تُسجل أعلى مستوياتها خلال 15 عامًا والبورصات الخليجية تغلق على تباين
الأسهم السعودية

وتداول المؤشر 129 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 230 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 71 شركة ارتفاعًا في قيمتها؛ فيما أغلقت أسهم 116 شركة على تراجع.

وتصدرت أسهم شركات أملاك، واتحاد الخليج الأهلية، والأبحاث والإعلام، والباحة، ومعادن قائمة الأكثر ارتفاعًا.

اقرأ أيضًا..الأسهم السعودية تختتم تعاملات اليوم على تراجع بنسبة 10.34 نقطة

أما أسهم شركات المواساة، وبتروكيم، واللجين، وجازادكو، وسيسكو الأكثر انخفاضًا في التعاملات؛ حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 3.26% و 2.87% .

فيما كانت أسهم شركات وكيان السعودية، والتصنيع، وسبكيم العاليمة، والإنماء، وبترو رابغ، هي الأكثر نشاطًا بالكمية، وجاءت أسهم شركات سبكيم العاليمة، أكوا باور، والراجحي، والتصنيع، وأرامكو السعودية، الأكثر نشاطًا في القيمة.

اقرأ المزيد..اقرأ أيضًا..الأسهم السعودية تختتم تعاملات اليوم على تراجع وتتداول 8.4 مليارات دولار

في سياقٍ متصل، اختتم مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم، منخفضًا 286.42 نقطة؛ ليقفل عند مستوى 24942.91 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 67 مليون ريال، وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 490 ألف سهم تقاسمتها 2302 صفقة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.