الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الأربعاء، الموافق 6 من شهر يوليو 2022، على تراجع جماعي في جميع تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار أزمة جائحة فيروس كورونا في بكين.

الأسهم اليابانية

تراجعت الأسهم اليابانية في نهاية تعاملات الأربعاء مقتفية أثر الأسواق العالمية أمس، التي انخفضت بشكل حاد بسبب مخاوف المستثمرين من حدوث ركود اقتصادي عالمي.

 

وأظهر مسح بنك اليابان الصادر اليوم ارتفاع نسبة الأسر التي تتوقع تسارع الأسعار بعد عام من الآن إلى 87.1% خلال يونيو، من 84.3% في مارس، مسجلة أعلى مستوى منذ يونيو 2008، كما أظهر مسح منفصل ارتفاعًا مفاجئًا في توقعات التضخم في الشركات أيضًا.

 

ومع ذلك، يرى بنك اليابان أن تسارع التضخم الحالي يرجع لارتفاع أسعار الوقود والطاقة، ويتمسك بسياسته التيسيرية وإبقاء معدلات الفائدة عند مستويات منخفضة مع استمراره في التحكم بمنحنى العائد، بهدف تعزيز دعم الاقتصاد.

 

وانخفض مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 1.20% إلى 26107 نقاط.

 

كما تراجع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.23% عند 1855 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تتراجع في أغلب تداولاتها

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية
الأسهم الصينية

كما انخفضت الأسهم الصينية بأكثر من 1% في ختام تعاملات الأربعاء، وسط مخاوف من عودة تفشي فيروس “كوفيد-19” داخل البلاد، في ظل قلق المستثمرين من احتمالات ركود الاقتصاد العالمي.

 

وسجلت الصين 112 حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كوفيد -19” في الصين الثلاثاء، منها 81 حالة في مقاطعة آنهوي، حسبما ذكرت لجنة الصحة الوطنية، كما تم تسجيل إجمالي 241 حالة محلية بدون أعراض في تسع مناطق، بما في ذلك 141 في أنهوي و61 في جيانغسو.

 

وذكر بيان على حساب مدينة شنغهاي على “وي شات” أنها ستجري اختبارات جماعية في عدة مناطق بعد اكتشاف حالات إصابة بالفيروس في وقت سابق من هذا الأسبوع، وسط مخاوف من عودة تفشي الوباء داخل المدينة.

 

وانخفض مؤشر “شنغهاي المركب” في ختام التعاملات بنسبة 1.43% إلى 3355 نقطة.

 

وتراجع مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 1.46% إلى 4423 نقطة، وانخفض مؤشر “شنتشن المركب” 1.15% إلى 2207 نقطة.

 

وجاء ذلك رغم ارتفاع أسهم شركات تصنيع الرقائق في الصين، بعدما ذكر تقرير لـ”بلومبرج نيوز” أن الولايات المتحدة تضغط على هولندا لحظر “إيه إس إم إل هولدينجز إن في” من بيع التكنولوجيا الأساسية إلى الصين والتي تحتاجها في تصنيع الرقائق، حيث يرى المستثمرون أن القيود الأمريكية قد تسرع مبيعات الشركات المحلية عندما تسعى شركات التكنولوجيا إلى بدائل محلية.

 

وارتفعت أسهم شركات صناعة الرقائق الصينية منها سهم “بيوتك” بأكثر من 15% بسبب هذه الأنباء، كما صعد كل من سهم “كينجسيمي” 8.65%، ومجموعة “ناورا” للتكنولوجيا بحوالي 7%، و”أدفانست ميكرو-فابريكشن إيكوبمنت” بحوالي 13.8%.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية ترتفع في أغلب تداولاتها
الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي هبوطًا بحوالي 2.13%، بلغ 2,292.01 نقطة، متجهًا نحو مستويات منخفضة.

 

الأسهم الآسيوية ترتفع في أغلب تعاملات أسواق المال
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.