الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الثلاثاء، الموافق 21 من شهر يونيو 2022، على ارتفاع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار التبعات الاقتصادية الناجمة عن أزمة جائحة كورونا في الصين.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات الثلاثاء، وعاد مؤشر “نيكي” للصعود أعلى 26 ألف نقطة، في ظل دعم الحكومة اليابانية لسياسة البنك المركزي التيسيرية رغم استمرار انخفاض قيمة الين قرب أدنى مستوياته منذ عام 1998.

 

وبدوره، أكد “فوميو كيشيدا”، رئيس الوزراء الياباني، وجهة نظره بأن البنك المركزي يجب أن يحافظ على سياسته النقدية التيسيرية الحالية، قائلًا: إن الانخفاضات الحادة في الين “مثيرة للقلق”، لكن يجب التعامل مع السياسة النقدية وأسعار الصرف بشكل منفصل.

 

يأتي ذلك في ظل تزايد التوقعات بأن بنك اليابان يُمكن أن يعدل سياسة التحكم في منحنى العائد ويسمح لعوائد السندات بالارتفاع لمنع الين من الانخفاض بشكل أكبر حتى لا يؤدي تراجع العملة المحلية إلى زيادة تكلفة واردات الوقود والغذاء.

 

وارتفع مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 1.84% إلى 26246 نقطة، بدعم من ارتفاع سهم “سوفت بنك” بحوالي 3%.

 

كما زاد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 2.06% عند 1856 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تُسجّل تراجعًا في أغلب تداولات اليوم

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية
الأسهم الصينية

في حين، انخفضت معظم الأسهم الصينية في نهاية تعاملات الثلاثاء بضغط من مخاوف المستثمرين بشأن تصاعد التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين بعد بدء تطبيق حزمة قيود أمريكية جديدة على واردات الصين.

 

ودخل القانون الأمريكي لمنع العمل القسري للأويغور حيز التنفيذ اليوم، وبموجب القانون يتعين على الشركات إثبات أن الواردات من شينجيانغ في الصين لا يتم إنتاجها باستخدام العمالة القسرية، على أن يتم تمديد القيود لتشمل جميع الواردات، بعدما حظرت الولايات المتحدة بالفعل العديد من واردات المنطقة بما في ذلك القطن والطماطم في وقت سابق.

 

وانخفض مؤشر “شنغهاي المركب” في ختام التعاملات بنسبة 0.26% إلى 3306 نقاط، كما تراجع مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.11% إلى 4325 نقطة، وهبط مؤشر “شنتشن المركب” 0.51% إلى 2147 نقطة.

 

على جانب آخر، ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا في بورصة هونج كونج، إذ صعد سهم “علي بابا” بنسبة 1.34% في نهاية الجلسة، كما زاد سهم “تنسنت” 2.75%، مما دعم ارتفاع مؤشر “هانج سينج” عند الإغلاق بنسبة 1.87% إلى 21559 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية ترتفع في أعلب تداولات اليوم

 

الأسهم الكورية الجنوبية

وأغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على ارتفاع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي صعودًا بحوالي 0.75%،بلغ 2,408.93 نقطة، متجهًا نحو مستويات مرتفعة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.