الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الأربعاء، الموافق 18 من شهر مايو 2022، على ارتفاع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار التبعات الاقتصادية الناجمة عن أزمة جائحة كورونا في الصين.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية في نهاية التعاملات، رغم انكماش اقتصاد البلاد خلال الربع الأول من العام، بسبب القيود المرتبطة بكورونا وارتفاع أسعار السلع الأساسية الناجم عن الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وأظهرت البيانات الأولية الصادرة عن مكتب مجلس الوزراء، اليوم، انكماش الناتج المحلي الإجمالي لليابان بنسبة 1% على أساس سنوي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، بأفضل من توقعات انخفاضه 1.8%.

 

ووافق مجلس الوزراء الياباني، على ميزانية تكميلية بقيمة 2.7 تريليون ين (21 مليار دولار) تتكون من إعانات ومنح نقدية للأسر ذات الدخل المنخفض لمواجهة ارتفاع أسعار النفط والغذاء.

 

ويرى رئيس الوزراء “فوميو كيشيدا” أنه رغم تباطؤ النمو دون مستويات ما قبل “كوفيد-19″، لكن الانخفاض المتوقع سيكون محدودًا.

 

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر “نيكي” بنسبة 0.94% إلى 26911 نقطة.

 

صعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.96% عند 1884 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

في حين، انخفضت معظم الأسهم الصينية، بنهاية الجلسة، متأثرة بمخاوف من أن السياسات التي أعلنتها بكين لن تكون كافية لإنعاش الاقتصاد المتضرر من فيروس “كوفيد-19″، خاصة مع بدء رفع قيود الإغلاق تدريجيًا في شنغهاي.

 

ومنحت سلطات شنغهاي اليوم الموافقة لـ 864 مؤسسة مالية بالمدينة لاستئناف العمل، كجزء من خطة تخفيف قيود الإغلاق تدريجيًا والعودة إلى الحياة الطبيعية على مستوى المدينة.

 

وخفض “جولدمان ساكس” توقعاته لنمو اقتصاد الصين هذا العام من 4.5% إلى 4%، مشيرًا إلى البيانات الاقتصادية التي جاءت أسوأ من التوقعات في أبريل.

 

وفي ختام التعاملات، انخفض مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.25% إلى 3085 نقطة.

 

تراجع مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.35% إلى 3991 نقطة، بينما استقر مؤشر “شنتشن المركب” عند 1941 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

الأسهم الكورية الجنوبية

كما أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على ارتفاع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي صعودًا بحوالي 0.92%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة؛ حيث بلغ 2,625.98 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.