منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الإثنين، الموافق 16 من شهر مايو 2022، على تراجع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار التبعات الاقتصادية الناجمة عن أزمة جائحة كورونا في الصين.

الأسهم اليابانية

تباين أداء الأسهم اليابانية، بنهاية التعاملات اليوم، فيما أغلق مؤشر “نيكي” على صعود مع ارتفاع الين وسط استمرار المخاوف بشأن التضخم وارتفاع الأسهم والحرب الروسية الأوكرانية، وحالات الإغلاق في الصين بسبب “كوفيد-19”.

 

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفعت أسعار المنتجين في اليابان على أساس معدل موسميًا بنسبة 1.2% خلال أبريل، متجاوزة توقعات بارتفاعها 0.8%.

وارتفع مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 0.45%، إلى 26547 نقطة.

 

فيما استقر “توبكس” الأوسع نطاقًا عند 1863 نقطة.

 

وأغلق سهم “سوفت بنك جروب” مرتفعًا بنسبة 1.39%، وتراجع سهم “هوندا موتور” بنسبة 4.37%.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

في المقابل، أغلقت الأسهم الصينية تعاملاتها اليوم، على هبوط بدفعة من سلبية البيانات الاقتصادية بالتزامن مع انخفاض اليوان، متجاهلة التصريحات الإيجابية بقرب انتهاء قيود الإغلاق في مدينة شنغهاي.

 

وأعلن زونج مينج؛ نائب عمدة شنغهاي، عن رفع قيود الإغلاق في المدينة تدريجيًا، بدءًا من 21 من مايو لتعود الحياة الطبيعية اعتبارًا من الأول من يونيو، بعد إغلاق دام أكثر من ستة أسابيع، والذي ساهم في تباطؤ حاد في النشاط الاقتصادي في الصين.

 

وأظهرت البيانات الاقتصادية لشهر أبريل، تراجع مبيعات التجزئة بنسبة 11.1% على أساس سنوي، مع انخفاض الإنتاج الصناعي بنسبة 2.9%، وارتفاع معدل البطالة إلى النسبة 6.1%، وسط انخفاض الطلب بالتزامن مع ارتفاع التكاليف إثر تداعيات قيود “كوفيد-19”.

 

وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” جلسة اليوم على هبوط بنسبة 0.34%، إلى 3073 نقطة.

 

كما تراجع مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.80%؛ مسجلًا 3956 نقطة.

 

وانخفض مؤشر “شنتشن المركب” 0.28%؛ ليحقق 1926 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في حين، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي هبوطًا بحوالي 0.29%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغ 2,596.58 نقطة.

 

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.