الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الأربعاء، الموافق 11 من شهر مايو 2022، على تراجع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار التبعات الاقتصادية الناجمة عن أزمة جائحة كورونا في الصين.

الأسهم اليابانية

تباين أداء الأسهم اليابانية في ختام تعاملات الأربعاء في محاولة للتعافي من الخسائر المسجلة في بداية الأسبوع؛ حيث أغلق مؤشر “نيكي” على صعود واكتسبت العملة اليابانية بعض الزخم أمام الدولار.

وعلى صعيد التطورات السياسية، أعلنت اليابان فرض عقوبات جديدة على روسيا لتجميد أصول المزيد من الأفراد، في إطار إجراءات اتخذتها طوكيو عقب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأعلنت وزارة المالية اليابانية، الثلاثاء، أن الدين طويل الأجل للحكومة اليابانية تجاوز مستوى كوادريليون ين (7.67 تريليون دولار أمريكي)، وذلك للمرة الأولى على الإطلاق في السنة المالية المنتهية في مارس.

 

وأغلق مؤشر “نيكي” مرتفعًا 0.18% إلى 26213 نقطة، فيما انخفض مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.60% عند 1851 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

في المقابل، ارتفعت الأسهم الصينية في ختام تعاملات الأربعاء رغم ارتفاع التضخم بأكثر من المتوقع، وذلك بدعم تراجع حالات الإصابة بفيروس “كوفيد-19”.

 

وعلى صعيد البيانات، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 2.1% في أبريل على أساس سنوي مقارنة بنسبة 1.5% التي سجلها خلال مارس، وتعتبر هذه القراءة الأعلى منذ نوفمبر عند 2.3%، فيما تنتظر الأسواق بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

 

وانخفضت حالات العدوى الجديدة بالوباء في شنغهاي بنسبة 51%، أمس الثلاثاء، إذ سجلت 1487 حالة مقارنة بـ3014 حالة يوم الإثنين.

 

وفي ختام الجلسة، صعد مؤشر “شنغهاي المركب” 0.75%؛ إلى 3058 نقطة.

 

كذلك، ارتفع مؤشر “شنتشن المركب” 1.27%؛ إلى 1918 نقطة.

 

وزاد مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 1.44%، إلى 3976 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في حين، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي هبوطًا بحوالي 0.17%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغ 2,592.27 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.