الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الإثنين، الموافق 9 من شهر مايو 2022، على تراجع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار التبعات الاقتصادية الناجمة عن أزمة جائحة كورونا في الصين.

الأسهم اليابانية

انخفضت الأسهم اليابانية بنسبة 2.5% بنهاية التعاملات، مع تراجع الين مقابل الدولار، في ظل مخاوف بشأن النمو والتضخم وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية.

وتضررت معنويات الأسواق بتوقعات تشير إلى أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” قد يعلن الحرب رسميًا على أوكرانيا خلال خطابه في احتفالات “يوم النصر”، إذ يصف “بوتين” حتى الآن تحركات بلاده في أوكرانيا بأنها عملية عسكرية خاصة وليست حربًا.

وعن آخر التطورات المتعلقة بروسيا، تعهدت مجموعة دول السبع بحظر استيراد النفط الروسي، كما يعمل الاتحاد الأوروبي على خطة مماثلة.

وأغلق مؤشر “نيكي” الجلسة منخفضًا 2.53% عند 26319 نقطة.

وتراجع المؤشر الأوسع نطاقًا “توبكس” 1.91% إلى 1879 نقطة، وهبط سهم “فاست ريتيلينج” بنسبة 6.26%.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

في حين، تباين أداء الأسهم الصينية عند إغلاق التعاملات، مع تفاوت مشهود في البيانات الرسمية الصادرة في الصين خلال بداية الأسبوع، بالتزامن مع تراجع اليوان الصيني مقابل الدولار.

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية، أن واردات الصين من النفط بلغت حوالي 43.03 مليون طن خلال أبريل بما يعادل 10.5 مليون برميل يوميًا بارتفاع بنسبة 7% بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

من ناحية أخرى، سجلت الصادرات الصينية أبطأ نمو لها منذ يونيو 2020 خلال أبريل مع نمو نسبته 3.9% على أساس سنوي بفعل القيود المفروضة بسبب فيروس “كوفيد-19” على مركز التجارة والتصنيع في شنغهاي.

وفي نهاية التعاملات، انخفض مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.8% إلى 3877 نقطة.

بينما ارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.09% عند 3004 نقاط.

كما صعد مؤشر “شنتشن المركب” 0.35% إلى 1865 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي هبوطًا بحوالي 1.27%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغ 2,610.81 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.