الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الخميس، الموافق 21 من شهر أبريل 2022، على ارتفاع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار التبعات الاقتصادية الناجمة عن أزمة جائحة كورونا في الصين.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية، إذ صعد المؤشر نيكي إلى أعلى مستوياته في أكثر من أسبوعين، بدعم من شركات التكنولوجيا، بعد تراجع عائدات السندات الأمريكية طويلة الأجل الليلة الماضية.

وأغلق المؤشر نيكي مرتفعًا 1.23% إلى 27553.06 نقطة، في أعلى مستوى منذ الخامس من أبريل.

وأقفل المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا على زيادة 0.67%، إلى 1928.00 نقطة.

وقال متعامل من شركة سمسرة يابانية: إن ترقب المستثمرين لنتائج أعمال الشركات حد من مكاسب المؤشر نيكي وإن التحركات في أسواق العملة نالت من الإقبال على المخاطر.

وارتفع الدولار 0.34% إلى 128.305 ين، بعدما سجل أعلى مستوي في 20 عامًا عند 129.430 للين أمس الأربعاء، مع تدخل بنك اليابان المركزي في سوق السندات للمرة الثالثة في ثلاثة أشهر، دفاعًا عن المستوى الصفري المستهدف للعائدات.

وزاد سهم طوكيو إلكترون منتجة معدات صناعة الرقائق 3.54%ُ، وكان السهم أكبر داعم للمؤشر نيكي وللمؤشر توبكس بعد أن تجاوزت أرباح نظيرتها العالمية إيه.إس.إم.إل التوقعات.

وارتفع سهم دايكين إنداستريز لمكيفات الهواء 3.54%، وصعد سهم مجموعة سوني للألعاب والكاميرات 1.49%.

وهبط سهم كانون 2.18%، وارتفعت أسهم 149 شركة على المؤشر نيكي، في حين هبطت أسهم 69 شركة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

 

الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

في حين، تراجعت الأسهم الصينية، في نهاية التعاملات، مع استمرار موجة تفشي فيروس “كورونا”، ونتيجة نقص الدعم السياسي الكافي، مما أدى إلى قلق المستثمرين بشأن توقعات نمو الاقتصاد.

وبدوره، حذر مديرو الصناديق العالمية، من أن عمليات الإغلاق في المدن الكبرى بما في ذلك شنغهاي أصبحت الخطر المهيمن على الاقتصاد والأسواق في الصين.

وأكدت مديرة صندوق النقد الدولي “كريستالينا جورجيفا”، على هامش منتدى بواو لآسيا، أن التباطؤ المطول في الصين سيكون له تأثير عالمي غير مباشر.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” 2.26% عند 3079 نقطة.

فيما هبط “شنتشن” بنسبة 3.11% مسجلاً 1923 نقطة.

بينما انخفض مؤشر “سي إس أي 300” بنحو 1.84% إلى 3995 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.