الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع بأغلب التداولات

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الثلاثاء، الموافق 19 من شهر أبريل 2022، على ارتفاع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، ورغم استمرار تفاقم الوضع الوبائي في بكين.

الأسهم اليابانية

صعد مؤشر نيكي الياباني، لكنه لم يتمكن من الإغلاق فوق مستوى 27 ألف نقطة الهام من الناحية النفسية، إذ حدت من مكاسبه مخاوف حيال موسم نتائج الأعمال المقبل وانخفاض الين وآفاق السياسة النقدية الأمريكية.

 

وأغلق نيكي مرتفعًا 0.69% إلى 26985.09 نقطة بعد أن تأرجح في التعاملات بعد الظهيرة حول 27 ألف نقطة.

 

وكان قد انخفض في الصباح إلى مستوى متدن عند 26777.71 نقطة، وتكبد خسائر لفترة وجيزة، وذلك بعد كان مستواه عند الفتح قرب أعلى مستوياته اليوم عند 27100.59.

ومن 225 سهمًا على نيكي، ارتفع 190 وانخفض 33 وأغلق اثنان دون تغيير يذكر.

 

وكانت شركات صناعة الرقائق من أكبر الرابحين من حيث النقاط على المؤشر، إذ تقدم سهم طوكيو إلكترون 2.29% وصعد سهم أدفانتست 3.01%، مقتفية أثر المكاسب التي حققتها نظيراتها في الولايات المتحدة خلال الليل.

 

لكنّ سهمي فاست ريتيلينج المشغلة لسلسلة يونيكلو للملابس ومجموعة سوفت بنك التي تستثمر في الشركات الناشئة، وهما من الأسهم ذات الثقل على المؤشر، خسرا 1.72% و1.88% على الترتيب، مما أفقد نيكي 61 نقطة.

 

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 0.83% إلى 1895.70 نقطة.

 

وسجلت القطاعات الفرعية في بورصة طوكيو البالغ عددها 33 مكاسب باستثناء أربعة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع بأغلب التداولات

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية
الأسهم الصينية

في حين، تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” في نهاية التعاملات، وسط تعهد الحكومة الصينية بتوفير الدعم للاقتصاد في ظل استمرار تفشي فيروس “كورونا” وتشديد قيود الإغلاق.

 

وأعلن البنك المركزي، أنه سوف يعزز الدعم المالي للصناعات والشركات والأشخاص المتضررين من موجة التفشي الأخيرة لفيروس “كورونا”.

 

وجاءت تلك التعهدات بعدما كشفت البيانات تباطؤ اقتصاد الصين في مارس وسط تضرر ملحوظ لكل من الصادرات والعقارات والاستهلاك.

 

وفيما يتعلق بالتطورات الجيوسياسية، أعلنت وزارة الخارجية الصينية في بيان اليوم الثلاثاء أن بكين أبلغت روسيا بأنها ستواصل زيادة التعاون الاستراتيجي معها بصرف النظر عن تقلبات الوضع الدولي.

 

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” بأقل من 0.1% عند 3194 نقطة، فيما هبط “شنتشن” طفيفًا بنسبة 0.1% مسجلاً 2020 نقطة، بينما تراجع مؤشر “سي إس أي 300” بنحو 0.76% إلى 4134 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على صعود؛ إذ سجل مؤشر كوسبي ارتفاعًا بحوالي 0.95%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة؛ حيث بلغ 2,718.89 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.