الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

0 45

سجلت الأسهم الآسيوية، تراجعًا جماعيًا في ختام تعاملات اليوم الإثنين، وسط متابعة تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد.

الأسهم اليابانية

تراجعت الأسهم اليابانية في أولى جلسات الأسبوع، بقيادة سهم “سوفت بنك جروب”، في ظل مخاوف بشأن تأثير متغير “أوميكرون”، رغم ارتفاع مبيعات التجزئة اليابانية للشهر الثالث على التوالي، إلى 1.2% خلال نوفمبر مقارنة بالشهر السابق، بحسب بيانات وزارة الصناعة الصادرة الإثنين، إلا أنه كان متوقع ارتفاعها 1.3%.

وأغلق مؤشر «نيكي»، التداولات منخفضًا 0.37%، عند 28676 نقطة.

كما هبط المؤشر الأوسع نطاقًا «توبكس» 0.45% إلى 1977 نقطة.

وهبط سهم “سوفت بنك جروب” 2.9% عند 5220 ينًا، مع سعي “كريدي سويس” للحصول على معلومات من خلال المحاكم الأمريكية، مما قد يؤدي إلى اتخاذ إجراءات قانونية في بريطانيا ضد الشركة اليابانية لاسترداد أموال مستحقة لصناديق تمويل ذات صلة بشركة الخدمات المالية “جرينسل”.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الأسهم الصينية

انخفضت الأسهم الصينية هامشيًا  في ختام التعاملات، وسط مخاوف بشأن تأثير ارتفاع حالات الإصابة بالوباء على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتعهد البنك المركزي الصيني بتقديم المزيد من الدعم للاقتصاد الحقيقي، وأن السياسة النقدية سوف تصبح أكثر تطلعًا واستهدافًا، وذكر بنك الشعب الصيني في بيان السبت أنه سيكون هناك استخدام جيد للوظائف الكمية والهيكلية لأدوات السياسة النقدية.

وأظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني الإثنين ارتفاع أرباح الشركات الصناعية الصينية خلال الأشهر الإحدى عشرة الأولى من العام الحالي 38% مقارنة بالعام السابق، وعلى أساس شهري نمت الأرباح 9% في نوفمبر.

وانخفض مؤشر “شغهاي المركب” هامشيًا؛ ليغلق عند 3615 نقطة، وكذلك “شنتشن المركب” عند 2494 نقطة، و”سي إس آي 300″ عند 4919 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، هبط مؤشر كوسبي حوالي 0.43%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغ 2,999.55 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.