الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

0

سجلت الأسهم الآسيوية، تراجعًا في ختام تعاملات اليوم الإثنين، بأغلب جلسات التداول، وسط متابعة تطورات فيروس كورونا المستجد.

الأسهم اليابانية

أغلقت الأسهم اليابانية أولى جلسات الأسبوع على هبوط؛ حيث يحاول المستثمرون تقييم مدى الضرر الذي يمكن أن يسببه متحور “أوميكرون” على الاقتصاد البلاد.

من جهته، أعلن رئيس الوزراء الياباني “فوميو كيشيدا”، اليوم، تعليق دخول الزائرين الأجانب من أنحاء العالم للبلاد، اعتبارًا من غد الثلاثاء، مع انتشار متغير كورونا الجديد. قائلاً: “نتخذ هذه الخطوة كإجراء احترازي طارئ لمنع حدوث السيناريو الأسوأ في اليابان”.

على صعيد التداولات، حاول مؤشر “نيكي” التعافي من خسائر الجمعة التي دفعته للتراجع إلى أدنى مستوى له في شهر، بعدما أفادت تقارير أن طبيبًا من جنوب إفريقيا عالج حالات مصابة، قال إن أعراض “أوميكرون” كانت خفيفة حتى الآن.

واستمرت المخاوف بشأن “أوميكرون” في السيطرة على الأسواق، إذ تأثرت القطاعات المرتبة بالسفر بصورة ملحوظة، كما انخفضت أسهم كل من شركات صناعة السيارات وسكك الحديد.

ومع نهاية التداول، سجل مؤشر “نيكي” انخفاضًا 1.63% إلى 28283 نقطة.

كما تراجع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 1.84% عند 1948 نقطة.

اقرأ أيضًا:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الأسهم الصينية

في حين، تباين أداء الأسهم الصينية بالتزامن مع تأكيد خبراء الصحة العامة الصينيين، ثقتهم في تدابير مراقبة الحدود في البلاد، مع استمرار الإجراءات الصارمة لمكافحة الوباء.

وتستمر النبرة الهادئة من قبل السلطات الصينية؛ حيث لم تعلن الحكومة عن فرض أي قيود إضافية، على الرغم من حالة القلق المنتشرة في مختلف دول العالم بعد اكتشاف متحور “أوميكرون”، وتحذيرات منظمة الصحة العالمية بشأن المتحور الجديد، والذي وصفته بالمثير للقلق.

من جهته، قال خبير الأمراض المعدية في شنغهاي “تشانغ ون هونغ” – والذي يعتبر أكثر الأصوات ثقة في الصين فيما يتعلق بأزمة كورونا- إن المتحور الجديد لن يكون له تأثير كبير في البلاد خلال الوقت الحالي، ويرجع ذلك إلى أن القيود الحدودية للصين تعد الأكثر صرامة في العالم.

وعلى الرغم من ذلك، تراجعت أسهم شركات السياحة بنسبة 2.8% بسبب عودة ظهور إصابات كورونا في البلاد خلال الأسبوع الماضي، وإعلان ظهور حالتين مؤكدتين بالإصابة بالمتحور الجديد في هونج كونج، فيما انخفضت أسهم كل من شركات التطوير العقاري والطاقة بأكثر من 1.2% لكل منهما.

ومع انتهاء الجلسة، تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” بأقل من 0.1% عند 3562 نقطة.

كما انخفض مؤشر “سي إس أي 300” هامشيًا 0.1%؛ ليصل إلى 4851 نقطة.

فيما ارتفع مؤشر “شنتشن” 0.3% عند 2516 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، هبط مؤشر كوسبي حوالي 0.92%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغت 2,909.32 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.