الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0

سجلت الأسهم الآسيوية، ارتفاعًا في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بجميع جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات فيروس كورونا المستجد.

الأسهم اليابانية

سجل مؤشر “نيكي” أعلى إغلاق في 31 عامًا في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع مكاسب الأسهم في وول ستريت وكذلك الأسهم الدورية، وتزامنًا مع سرعة توزيع لقاحات “كورونا” مما يعزز توقعات تعافي الاقتصاد سريعًا من الجائحة.

وأعلنت الحكومة اليابانية اليوم، أن أكثر من 50% من المواطنين في البلاد تلقوا إجمالي جرعات لقاح “كورونا”.

فيما قالت “طوكيا طوكيو ريسيرش إنستيتيوت” Tokai Tokyo Research Institute، إن الفرق بين المكاسب التي سجلتها الأسهم اليابانية على مدار جلسة الثلاثاء والمكاسب المسجلة أمس، هو أن مكاسب اليوم كانت بدعم من الأسهم الأمريكية.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر «نيكي» بنحو 0.7% إلى 30670 نقطة.

كما زاد مؤشر «توبكس» الأوسع نطاقًا بنحو 1% عند 2119 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تباين
الأسهم الصينية

في حين هبطت الأسهم الصينية في نهاية التعاملات، بفعل خسائر أسهم العقارات وشركات الخدمات المالية.

وتراجع قطاع التطوير العقاري 3.8% بعد تحذيرات من “إيفر جراند” من حالات تخلف عن سداد الديون، ويقول مديرو الصناديق والمحللون إن سعى شركة التطوير لبيع الأصول بسرعة وتجنب حالات التخلف عن السداد في التزاماتها الضخمة يزيد من مخاطر انتقال العدوى للمطورين المملوكين للقطاع الخاص.

وفي سياق منفصل، تعهدت الحكومة الصينية بتشجيع تعزيز صناعة السيارات الكهربائية، والعمل أيضًا على تحسين شبكة الشحن وتطوير مبيعات هذا النوع من المركبات في الأسواق الريفية.

وفي نهاية الجلسة، هبط مؤشر “شنغهاي المركب” بنحو 1.4% عند 3663 نقطة، كما تراجع “شنتشن” بنحو 0.5% إلى 2489 نقطة، وانخفض مؤشر “سي إس أي 300” بنحو 1.5% عند 4917 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، صعد مؤشر كوسبي حوالي 0.67%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة؛ حيث بلغت 3,148.83 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.