الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

0 51

سجلت الأسهم الآسيوية، ارتفاعًا جماعيًا في ختام تعاملات اليوم الاثنين، في كافة جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية في نهاية التعاملات مع انتعاش قطاع صناعة السيارات من الخسائر التي سببها تقرير نشر الأسبوع الماضي عن خفض “تويوتا موتور” إنتاجها العالمي بنسبة 40% في سبتمبر.

واختتم «نيكي» الجلسة مرتفعاً بنحو 1.8% إلى 27494 نقطة، بعدما هبط الجمعة إلى أدنى مستوياته منذ أواخر ديسمبر.

كما ارتفع مؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً بنحو 1.8% مسجلاً 1915 نقظة.

وارتفع سهم “تويوتا” 3.4%، وكذلك ارتفع سهم “نيسان موتورز” بنفس النسبة أيضا، كما زاد مؤشر معدات النقل الفرعي لمؤشر “توبكس” بنسبة 3.5%.

بينما تراجع سهم “سوفت بنك جروب” 1.1% بعدما واجهت خطتها لبيع مصممة الرقائق البريطانية “إيه آر إم” ARM إلى “نفيديا” Nvidia عقبة كبيرة، لأن هيئة تنظيمية بريطانية وجدت أنها قد تلحق ضررًا بالمنافسة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية
الأسهم الصينية

كما ارتفعت الأسهم الصينية، نتيجة إبلاغ السلطات عن عدم وجود أي حالات “كوفيد-19” محلية جديدة لأول مرة منذ يوليو، مما رفع آمال المستثمرين بأن التفشي الحالي لمتغير “دلتا” قد يتراجع قريباً.

وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” مرتفعاً بنسبة 1.5% إلى 3477 نقطة.

وصعد مؤشر “شنتشن المركب” 2.4% عند 2445 نقطة.

وأعلنت هيئة الرقابة على الكسب غير المشروع بالصين أنه على أعضاء الحزب الشيوعي الحاكم في مدينة هانغتشو – مركز شركات التكنولوجيا – حل أية مشكلات محتملة تتعلق بتضارب مصالح محتمل بشأن الأعمال التجارية الخاصة بهم أو بأقاربهم.

ويرى بنك “جولدمان ساكس”، أن ذلك يعد دليلاً قوياً على التزام السلطات الصينية بتحرير أسواق رأس المال الداخلية ودعم تدفقات الأسهم، خاصة في وقت أثارت فيه الإجراءات التنظيمية الأخيرة شكوك المستثمرين بشأن الأولوية الاستراتيجية لصانعي السياسات تجاه الأسواق المالية.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي
الأسهم الكورية الجنوبية

وفي المقابل صعد مؤشر كوسبي حوالي 0.97%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة؛ حيث بلغت 3,090.21نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.