منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

سجلت الأسهم الآسيوية، ارتفاعًا جماعيًا في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، في كافة جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

عاودت الأسهم اليابانية الارتفاع في نهاية التعاملات، بعد تراجعها على مدار أربعة أيام متتالية، على الرغم من استمرار سعي الدولة نحو احتواء التفشي السريع لمتغير “دلتا”.

ووسعت الحكومة حالة الطوارئ المرتبطة بفيروس “كوفيد-19″، لتشمل المزيد من المناطق ومددتها حتى سبتمبر، من أجل السيطرة على الموجة الرابعة من تفشي الوباء.

وفي ختام الجلسة، ارتفع مؤشر  «نيكي» بنسبة 0.6%؛ ليسجل 27586 نقطة.

وارتفع مؤشر «توبكس» الأوسع نطاقًا 0.4% عند 1924 نقطة.

وقاد المكاسب كل من “فوجي فيلم هولدينجز” Holdings FUJIFILM التي ارتفع سهمها بنحو 3.3% و”نيسان كيميكالز”Nissan Chemical بنسبة 3.6%.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الأسهم الصينية

كما ارتفعت مؤشرات الأسهم الصينية في نهاية الجلسة، بدعم من انتعاش القطاع المالي، إذ صعد المؤشر الفرعي للقطاع بنسبة 4.3%، إثر تعهد بكين بالحد من المخاطر المالية الرئيسية.

وأكدت اللجنة المركزية للشؤون المالية والاقتصادية بالصين في اجتماع أمس، أنه لا بد من بذل الجهود لتحقيق التوازن بين استقرار النمو الاقتصادي ومنع المخاطر المالية، وفقاً لما نقلته “رويترز” عن وكالة “شينخوا” الحكومية.

وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” مرتفعًا 1.1% إلى 3485 نقطة.

كما ارتفع مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 0.8%؛ ليسجل 2412 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الأسهم الكورية الجنوبية

وصعد مؤشر كوسبي حوالي 0.50%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة؛ حيث بلغت 3,158.93 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.