الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0 64

سجلت الأسهم الآسيوية، ارتفاعًا في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، في أغلب جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية في نهاية التعاملات لرابع جلسة على التوالي، بدعم من الأرباح القوية التي حققتها بعض الشركات، وفي مقدمتها “بريدج ستون” Bridgestone.

وصعد سهم “بريدج ستون” بنحو 5.4% بعدما أعلنت شركة صناعة إطارات السيارات والشاحنات، تسجيل أرباح فصلية قوية، كما رفعت توقعاتها للأرباح السنوية.

وتلقت الأسهم اليابانية دعمًا من عوائد سندات الخزانة الأمريكية المرتفعة التي تعزز خفض سعر الين ودعم أرباح الشركات المصدرة.

وأنهى مؤشر «نيكي» الجلسة مرتفعًا بنسبة 0.7% مسجلًا 28071 نقطة.

كما زاد المؤشر الأوسع نطاقًا «توبكس» بنسبة 0.9% عند 1954 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الأسهم الصينية

في المقابل استقر “شنغهاي المركب” في نهاية الجلسة، وسط متابعة آخر مستجدات الإجراءات التنظيمية ضد الشركات الصينية وإصابات سلالة “دلتا”.

وفي ختام الجلسة، استقر مؤشر “شنغهاي المركب” عند 3533 نقطة.

في حين، ارتفع مؤشر “شنتشن المركب” هامشيًا بنسبة 0.1%؛ ليسجل 2487 نقطة.

وأعلنت شركة “تي دي أمير تريد” TD Ameritrade للخدمات المالية، أن أسهم شركتي “ديدي” Didi و”على بابا” Alibaba كانت من أكثر الأسهم التي تم شراؤها على منصة التداول الخاصة بها خلال يوليو، على الرغم من الإجراءات التنظيمية في الصين.

فيما يرى “مايكل بابيس” العضو المنتدب لشركة “فايوس أدفيزورس” Vios Advisors، أن هناك حالة عدم يقين مرتفعة بشأن مستقبل سوق الأسهم الصينية، وذلك بفعل تباطؤ الاقتصاد والإجراءات التنظييمة الصارمة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.