الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0

سجلت الأسهم الآسيوية، في ختام تعاملات اليوم الخميس، ارتفاعًا، بأغلب جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية، في نهاية التعاملات، لأول مرة في 5 جلسات وسط انخفاض الين، ومع مكاسب قطاع البنوك ورغم انخفاض أسهم الشركات المنتجة للرقائق.

وعلى صعيد قطاع البنوك، ارتفع سهم “ميتسوبيشي يو إف جيه فاينانشال” Mitsubishi UFJ Financial بنحو 2.5%، كما صعد سهم “سوميتومو ميتسوي فاينانشال” Sumitomo Mitsui Financial بنسبة 2.6%، وزاد سهم “ميزوهو فاينانشال” Mizuho Financial بنسبة 2%.

وتراجعت أسهم الشركات المنتجة للرقائق وسط انخفاض نظيرتها في “وول ستريت”، فهبط سهم “أدفانست” Advantest بنسبة 1.9%، وتراجع سهم “طوكيو إلكترون” Tokyo Electron بنحو 1.5%.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر “نيكي” بنحو 1.1% إلى 28730 نقطة.

كما صعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.4% عند 1956 نقطة.

الأسهم اليابانية
الأسهم اليابانية

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على انخفاض جماعي

الأسهم الصينية

في حين، تراجعت الأسهم الصينية في نهاية التعاملات هامشيًا، بفعل أسهم شركات قطاع التكنولوجيا، وتزامنًا مع التوترات الدبلوماسية بين بكين ودول الغرب.

وبدأت لجنة الأوراق المالية والبورصات في تنفيذ قانون أقره الرئيس السابق “دونالد ترامب” يهدد بشطب الشركات الصينية من البورصات الأمريكية، إذ ينص على إجبار شركات المحاسبة على السماح للجهات التنظيمية بمراجعة عمليات التدقيق المالي للشركات الخارجية، وهو الأمر الذي رفضت الصين الامتثال له.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” 0.1% عند 3364 نقطة.

فيما استقر “شنتشن المركب” عند 2166.40 نقطة.

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، صعد مؤشر كوسبي حوالي 0.40%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة، بلغت 3,008.33نقطة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على انخفاض جماعي

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.