الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على انخفاض جماعي

0

سجلت الأسهم الآسيوية، في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، انخفاضًا جماعيًا، بكل جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

تراجعت الأسهم اليابانية، إذ واصل مؤشر “نيكي” انخفاضه لرابع جلسة على التوالي، مع تجدد المخاوف المتعلقة بإعادة فرض قيود الإغلاق المرتبطة بجائحة “كورونا” في أوروبا، وانخفاض أسهم شركات قطاع الطاقة تزامنًا مع هبوط أسعار النفط.

على الجانب الآخر، ارتفعت بعض أسهم شركات التكنولوجيا بدعم من خطط الحكومة لزيادة الاستثمار في صناعة أشباه الموصلات لدعم أزمة نقص المعروض العالمي.

وارتفع سهم “طوكيو إلكترون” Tokyo Electron بنحو 5.1% و”سكرين هولدنجز” SCREEN Holdings بنسبة 1.7%، بعدما أفادت تقارير صحفية أن الشركتين ستتعاونان مع الحكومة اليابانية في مشروع للاستثمار في مرافق التصنيع المحلية لإنتاج الجيل المقبل من الرقائق.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “نيكي” بنحو 2% إلى 28406 نقاط.

كما هبط مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 2.2% عند 1929 نقطة.

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على انخفاض

الأسهم الصينية

في المقابل، انخفضت الأسهم الصينية في نهاية التعاملات، وسط هبوط الرغبة في المخاطرة بفعل المخاوف المرتبطة بتشديد السياسة النقدية، وتصعيد التوترات ما بين بكين ودول الغرب.

واحتدم الخلاف الدبلوماسي ما بين الصين ودول الاتحاد الأوروبي وكندا بسبب انتهاك حقوق الإنسان في سنجان، مما أدى إلى تطبيق عقوبات على شخصيات صينية ورد بكين بأخرى مماثلة.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” بنحو 1.3% عند 3367 نقطة وهو أدنى إغلاق منذ الرابع والعشرين من ديسمبر.

وهبط “شنتشن المركب” 1.4% إلى 2167 نقطة.

الأسهم الكورية الجنوبية

كما نزل مؤشر كوسبي حوالي 0.28%، متجهًا نحو مستويات منخفضة، بلغت 2,996.35نقطة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على انخفاض جماعي

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.