منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأردن: ارتفاع معدل التضخم بنسبة 1.3% في نهاية أبريل 2024

0

أظهرت بيانات من دائرة الإحصاءات العامة الأردنية ارتفاع معدل التضخم في أبريل الماضي بنسبة 1.3% مقارنة بنفس الشهر من العام السابق.

قد يعجبك.. بالأرقام.. خطة المملكة لاستقبال ضيوف الرحمن لموسم الحج 2024

كما شهد الشهر نفسه تراجعًا طفيفًا في معدل التضخم بنسبة 0.09% مقارنة بالشهر الذي سبقه.

وبحسب التقرير، تصدرت مجموعة الإيجارات، والمياه والصرف الصحي، والتبغ والسجائر قائمة الزيادات في الأسعار خلال هذا الفترة.

وتأتي هذه الأرقام في سياق جهود الحكومة والبنك المركزي الأردني في مجابهة الضغوط التضخمية، إذ انخفض معدل التضخم إلى 2.1% خلال عام 2023 مقارنة بـ 4.2% في عام 2022.

توقعات البنك المركزي الأردني

كما توقع البنك المركزي الأردني نموًا اقتصاديًا حقيقيًا لا يقل عن 2.6% لعام 2023. بارتفاع قدره 0.2 نقطة مئوية عن المستوى المسجل في العام السابق.

ومن جانبه، قرر البنك المركزي الأردني، قبل شهر الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستواها الحالي. مع التأكيد على متابعة الأوضاع الاقتصادية بدقة، ومواجهة التحديات الناجمة عن التطورات الاقتصادية العالمية والجيوسياسية في المنطقة.

 

وفيما يتعلق بالاحتياطيات الأجنبية، أشارت البيانات الأخيرة إلى ارتفاعها إلى 18.2 مليار دولار. ما يكفي لتغطية مستوردات الأردن من السلع والخدمات لفترة تتراوح بين 7 إلى 9 أشهر.

مقالات ذات صلة:

الأردنيون يتجهون للطاقة الشمسية لتوفير المال رغم التحديات البيروقراطية

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.