منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأحمال الكهربائية في مصر تسجّل أعلى مستوياتها في سنوات

أعلنت وزارة الكهرباء المصرية عن زيادة الأحمال الكهربائية مؤخرًا إلى 34,650 ميجاوات، وهي أعلى مستوى للاستهلاك في السنوات السابقة، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة.

قد يعجبك.تصدير الغاز إلى لبنان|كيف تحل مصر أزمة الكهرباء في سويسرا الشرق؟

الأحمال الكهربائية

وأكدت الوزارة استمرار العمل على ضمان استقرار التغذية الكهربائية. وأفادت بأن القدرة الكهربائية المتاحة بلغت 44,900 ميجاوات، بينما يبلغ الاحتياطي الكهربائي 9,800 ميجاوات.

وأشار وزير الكهرباء، محمد شاكر، إلى استمرار الجهود المبذولة لتلبية جميع احتياجات الكهرباء وضمان استقرار التغذية الكهربائية.

وزارة الكهرباء أعلنت أن هناك زيادة في الأحمال الكهربائية بلغت 34,650 ميجاوات، وهي أعلى مستوى للاستهلاك في السنوات السابقة، وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

ومع ذلك، أكدت الوزارة أنها تعمل جاهدة للحفاظ على استقرار توفير الكهرباء.

وأشارت الوزارة إلى أن القدرة الكهربائية المتاحة تبلغ 44,900 ميجاوات، وأن هناك احتياطيًا بقدرة 9,800 ميجاوات.

وعبّر وزير الكهرباء، محمد شاكر، عن التزامهم بتلبية احتياجات الكهرباء وضمان استمرارية التيار الكهربائي.

ويعمل الفريق على الحفاظ على استقرار التغذية الكهربائية، وذلك عبر تنفيذ تدابير لتعزيز الكفاءة وتوسيع القدرات الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد.

تتعامل وزارة الكهرباء مع تحديات زيادة الطلب الكهربائي المتزايد في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وتعمل بنشاط على تعزيز البنية التحتية وتطوير قدرات التوليد والتوزيع.

ويأتي ذلك لضمان استمرار توفير الكهرباء للمواطنين والقطاعات الاقتصادية بشكل مستدام.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.