منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

استقرار أسعار الذهب اليوم مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

0

استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع انتظار المتعاملين لبيانات التضخم في الولايات المتحدة التي قد تقدم إشارات حول مسار أسعار الفائدة.

قد يعجبك..3 % ارتفاعًا في الطلب العالمي على الذهب بالربع الأول من 2024

وجرت تداولات المعدن الأصفر في المعاملات الفورية عند 2357.35 دولارًا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة (06:00) بتوقيت غرينتش، وسجلت تغيرًا ضئيلًا بعد أن ارتفعت بنسبة 1% أمس الثلاثاء، بينما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.1% إلى 2362.80 دولارًا للأوقية، بحسب ما نشرته رويترز.

 

من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الساعة (12:30) بتوقيت غرينتش، وتوقعت استطلاعات أن تظهر البيانات ارتفاع التضخم الأساسي في أبريل بنسبة 0.3% على أساس شهري، وهو رقم أقل قليلًا من الشهر السابق.

 

قال كايل رودا، محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم، إن الذهب يعتمد حاليًّا على البيانات، وإذا كانت بيانات التضخم تظهر انخفاضًا طفيفًا، فسيكون ذلك إيجابيًّا للذهب لأنه في موقف جيد للاستفادة من هذه الحركة، لافتًا إلى أنه إذا كانت البيانات تفوق التوقعات، فسيؤدي ذلك إلى عدم الاستقرار في الأسواق والثقة بإمكانية خفض أسعار الفائدة.

 

وأضاف أن الذهب وسيلة للتحوط ضد التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يقلل من جاذبية المعدن الأصفر كفرصة استثمارية بديلة.

 

وقال جيروم باول، رئيس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، أمس الثلاثاء، إنه يتوقع استمرار انخفاض التضخم في الولايات المتحدة خلال عام 2024، وأشار إلى أنه غير مرجح أن يتم رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

 

وعلى الرغم من ذلك، أظهرت بيانات أمس الثلاثاء ارتفاع أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أبريل.

 

فيما يتعلق بالمعادن الأخرى، انخفضت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 28.57 دولارًا للأوقية، بينما ارتفع سعر البلاديوم بنسبة 1.3% إلى 990.06 دولار، وصعد سعر البلاتين بنسبة 2.2% إلى 1053.75 دولارًا مسجلًا أعلى مستوى له في عام.

مقالات ذات صلة:

الاحتياطي الفيدرالي يؤكد التزامه بمكافحة التضخم ويستبعد خفض أسعار الفائدة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.