منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ارتفاع اشتراكات خطوط الهاتف المحمول في سلطنة عمان

أعلن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في سلطنة عمان اليوم الأثنين، ارتفاع اشتراكات الهاتف المحمول الآجل الدفع بنسبة 11.7% وذلك بنهاية شهر نوفمبر الماضي.

 

قد يعجبك..الإمارات الأولى عالميًا في سرعة إنترنت الهاتف المحمول

وقال المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في بيان أصدره اليوم، أن عدد اشتراكات الهاتف المحمول الآجل الدفع في سلطنة عمان ارتفع بنهاية شهر نوفمبر 2023، بمقدار 1.7 مليون اشتراك مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022.

زيادة اشتراكات خطوط الهاتف في سلطنة عمان

وأضاف المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، أن عدد اشتراكات الهاتف المحمول “المدفوع القيمة” ارتفع بنهاية نوفمبر 2023 بنسبة 2% ليصل إلى 5.2 مليون اشتراك. بينما ارتفع عدد اشتراكات الهواتف المحمولة بنسبة 4.3% بنهاية شهر نوفمبر 2023 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022. كما كشف عن وصول العدد الإجمالي لاشتراكات الهواتف المحمولة “آجلة ومسبقة الدفع” 6.7 مليون اشتراك.

 

الهاتف المحمول
الهاتف المحمول

 

في ذات الصدد، شهدت سلطنة عمان زيادة عدد اشتراكات خطوط الهاتف الثابت بنهاية شهر نوفمبر بنسبة بلغت 4.8% لتصل إلى 582 ألفًا و348 اشتراكًا مقارنة بنهاية نوفمبر من عام 2022. بينما بلغ عدد اشتراكات الهاتف الثابت الموصلة بتقنية بروتوكول الإنترنت 297 ألف اشتراك خلال نفس الفترة. مسجلةً ارتفاعا بنسبة 14.3% مقارنة بنهاية شهر نوفمبر من عام 2022.

وتتمتع سلطنة عمان ببنية تحتية اتصالات قوية، حيث تتوفر خدمات الهاتف النقال في جميع أنحاء البلاد. وبحسب بيانات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات. فقد بلغ عدد اشتراكات خطوط الهاتف النقال في سلطنة عمان 7.055 مليون اشتراك بنهاية شهر يوليو 2023. بزيادة بنسبة 0.48٪ عن نهاية شهر يونيو 2023.

وتشكل اشتراكات الهاتف المحمول المدفوعة القيمة 81.24٪ من إجمالي اشتراكات الهاتف النقال في سلطنة عمان. بينما تشكل اشتراكات الهاتف المحمول الآجلة الدفع 18.76٪.

في حين بلغ عدد اشتراكات خطوط الهاتف الثابت في السلطنة 566.3 ألف اشتراك بنهاية شهر يوليو 2023. بانخفاض بنسبة 0.6٪ عن نهاية شهر يونيو 2023. فيما تشكل اشتراكات الهاتف الثابت المدفوعة القيمة 98.07٪ من إجمالي اشتراكات الهاتف الثابت في السلطنة. بينما تشكل اشتراكات الهاتف الثابت الآجلة الدفع 1.93٪.

ويتوقع أن يستمر نمو اشتراكات الهاتف المحمول في السنوات القادمة. وذلك نتيجة لزيادة عدد السكان وانتشار استخدام الإنترنت والتطبيقات الذكية.

 

مقالات ذات صلة:

أوبن سيجنال: المملكة من أفضل الدول في تجربة شبكة الهاتف المحمول

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.