إنفوجرافيك| تراجع حيازة دول العالم لسندات الخزانة الأمريكية

0 139

ألقت تداعيات فيروس كورونا المستجد، بآثارها على الاقتصاد العالمي في تخارج الأجانب من السندات الأمريكية، بأكبر وتيرة على الإطلاق خلال مارس الماضي.

ويرصد موقع (الاقتصاد اليوم)، عبر الإنفوجرافيك التالي، تراجع دول العالم لحيازة سندات الخزانة الأمريكية بالترتيب..

بلغ إجمالي حيازة دول العالم لسندات الخزانة الأمريكية خلال مارس الماضي إلى 6.81 تريليون دولار، في حين باع الأجانب 299.34 مليار دولار من سندات الخزانة في مارس، مقارنًة بالشراء البالغ 4.885 مليار دولار في فبراير المنصرم.

وتصدرت اليابان، الدول المالكة للديون الأمريكية بعدما رفعت حيازتها من السندات إلى مستوى 1.271 تريليون دولار خلال مارس الماضي، مقابل 1.268 تريليون دولار في فبراير المنصرم.

فيما  خفضت الصين، صاحبة المركز الثاني حيازتها من الديون الأمريكية للشهر الثالث على التوالي إلى مستوى 1.081 تريليون دولار في مارس الماضي، مقارنًة مع 1.092 تريليون دولار في فبراير المنصرم.

الأمريكية
إنفوجرافيك

اقرأ المزيد:

رئيس المفوضية الأوروبية تدعم إصدار سندات كورونا

وجاءت دول المملكة المتحدة وإيرلندا والبرازيل، في المراكز من الثالث إلى الخامس، لخفض حيازتها للديون الأمريكية إلى 395.3 مليار دولار، و271.5 مليار دولار، و264.4 مليار دولار على التوالي خلال مارس الماضي.

واحتلت لوكسمبورج وهونج كونج، المركزين السادس والسابع، في خفض حيازتهما من السندات الأمريكية عند مستوى 246.1مليار دولار و245.3 مليار دولار على الترتيب.

في حين، رفعت سويسرا، صاحبة المركز الثامن حيازتها من السندات الأمريكية من243.7 مليار دولار إلى 244.6 مليار دولار خلال مارس الماضي.

وحازت جزر كايمان وبلجيكا، على المركزين التاسع والعاشر، من خفض امتلاكهما من السندات الأمريكية إلى مستوى 207.2 مليار دولار، و206.1 مليار دولار على التوالي، مقارنًة برفع بلجيكا حيازتها من الديون الأمريكية عند 218 مليار دولار خلال فبراير المنصرم.

اقرأ أيضًا:

مستشار ترامب الاقتصادي: تبحث إصدار سندات خزانة أمريكية لمواجهة كورونا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.