إنفواجرافيك| إجراءات «الخطوط السعودية» الوقائية بالرحلات الداخلية

0 152

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، عن بدء تفعيل وتنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية المتعلقة باستئناف العمليات التشغيلية للرحلات الداخلية، اعتبارًا من غد الأحد، في إطار حرصها على سلامة ووقاية الضيوف والموظفين من جائحة كورونا.

يستعرض موقع (الاقتصاد اليوم)، جملة الإجراءات الوقائية الجديدة التي اتخذتها الخطوط السعودية، عبر الإنفوجرافيك التالي:

تضمنت الإجراءات كل مراحل السفر للضيوف، والتي انحصرت في 5 مراحل، الأولي وهي قبل الرحلة منذ البدء في الحجز وإصدار التذكرة وبطاقة صعود الطائرة، وبطاقة الأمتعة، والأمتعة المحمولة.

الخطوط
إنفوجرافيك

فيما تتمثل المرحلة الثانية داخل صالات المغادرة بالمطارات، من فحص درجة الحرارة، وعند التصعيد إلى الطائرات على دفعات، والتباعد الاجتماعي وترك مسافة آمنة، وإعادة تخصيص المقعد، وجسور الإركاب، وقاعة الفرسان، وتصعيد ذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ المزيد:

«إيطاليا» تفتح المطارات 3 يونيو المقبل

وتتضمن المرحلة الثالثة تطبيق إجراءات الناقل الوطني الوقائية، من تنظيم تقديم الخدمات للضيوف داخل صالة المطار؛ بما يضمن ترك مسافة آمنة أثناء الانتظار في صفوف إنهاء إجراءات السفر، وتفعيل تسليم الأمتعة ذاتيًا من خلال الأجهزة المخصصة لذلك، وإرسال بطاقات قبول الأمتعة للضيف إلكترونيًا.

فيما تفعل إجراءات المرحلة الرابعة الوقائية داخل الطائرة، والتي تنحصر في تنظيف وتعقيم جميع مرافقها بشكل مستمر، وتنظيم طاقم الطائرة استقبال الضيوف وإجلاسهم وتخصيص المقاعد، وتقديم خدمات الضيافة كالمرطبات والوجبات الخفيفة المغلفة بأسلوب وقائي، ومنع جميع المطبوعات والنشرات التوعية من التوزيع على متن الطائرة، على أن تقتصر التعليمات والرسائل التوعوية قبل وأثناء الرحلة على القنوات الإلكترونية والأجهزة الصوتية فقط.

وتشمل المرحلة الخامسة والأخيرة على صالة الوصول؛ حيث سيقوم طاقم الطائرة بعملية إنزال الضيوف فور وصول الطائرة إلى وجهتها، للمحافظة على التباعد الاجتماعي، وكذلك الحال في صالة الوصول وعند منصة استلام الأمتعة.

اقرأ أيضًا:

«الخطوط السعودية» تطبِّق حزمة إجراءات وقائية بالرحلات الداخلية

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.