“أوبن سيجنال”: السعودية تتصدر دول العالم في سرعة الجيل الخامس

0 140

تصدرت المملكة العربية السعودية عالميًا، المركز الأول في تغطية وسرعة الجيل الخامس، حيث قفزت من المرتبة الرابعة عالميًا في تقنية الـ 5G بعد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والصين؛ الأمر الذي يُثبت متانة البنية التحتية، حيث تمتلك مايزيد عن 7 آلاف برج لهذه التقنية؛ مما جعلها تستخدمها بالقطاعات الصناعية والصحية وغيرها، بجانب انتشار الألياف البصرية في أكثر من 3ملايين منزل على مستوى المملكة.

المركز الأول عالميًا

أعلنت شركة “أوبن سيجنال” البريطانية، المتخصصة في تحليل تجربة العملاء الخاصة بشبكات الجوال، اليوم الخميس، تصدر المملكة العربية السعودية المركز الأول عالميًا في سرعات وتغطية الجيل الخامس.

وأكدت الشركة، عبر تقريرًا رسميًا، أن تصدر المملكة جاء بعد تغطيتها لجميع الدول الرائدة عالميًا في نشر الجيل الخامس باهتمام واسع.

تغطية ثلاثة جوانب

وأشارت الشركة، إلى أن التقرير غطى ثلاثة جوانب (تصدرتها جميعًا المملكة) وهي: سرعات الجيل الخامس، السرعات العامة لتقنيتي الجيل الرابع والخامس، بجانب تغطية الجيل الخامس.

اقرأ المزيد:

المملكة تتقدّم 40 مركزًا في المؤشر العالمي للبنية التحتية الرقمية

سرعة تحميل الجيل الخامس

وأفاد التقرير، أن متوسط سرعة تحميل الجيل الخامس في المملكة قد تجاوز 414.2 ميجابت/ثانية، وهي سرعة تفوق المركز الثاني (كوريا الجنوبية) بنسبة 32%، كما تصدرت في السرعات العامة (الجيل الرابع والخامس) بمتوسط سرعة تحميل 144.5 ميجابت/ثاني، وهي سرعة تفوق المركز الثاني (كندا) بنسبة 60% على تحديد متوسط سرعات الاتصال بالإنترنت عبر شبكة الجيل الخامس في كل دول العالم.

قوة تغطية الجيل الخامس

وأوضح التقرير، أن تغطية شبكات الجيل الخامس في المملكة هي بنسبة تغطية تجاوزت 34%؛ الأمر الذي يعكس انتشار وقوة تغطية الجيل الخامس على مستوى المملكة.

تجاوزت سرعات الجيل الرابع بـ14 ضعف

وأشار التقرير، إلى تجاوز سرعات الجيل الخامس في المملكة سرعات الجيل الرابع بـ14 ضعف، وهي الزيادة الأعلى ضمن الدول الرائدة في نشر الجيل الخامس عالميًا.

جهة مستقلة ذات سمعة عالمية

يُذكر أن شركة “أوبن سيجنال” من أبرز الجهات المستقلة ذات السمعة العالمية الكبيرة في مجال تحليل وتقييم شبكات الجوال، وتحظى تقاريرها باهتمام كبير في صناعة الاتصالات حول العالم.

اقرأ أيضًا:

«السعودية» تحتل المرتبة العاشرة عالميًا في سرعة الإنترنت

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.