منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أوبك+ تعقد اجتماعاتها الحضورية في الرياض غدًا

0

أكدت مصادر في تحالف “أوبك+” لوكالة “رويترز” أن المجموعة تعزم عقد سلسلة اجتماعاتها الحضورية في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل، الموافق 2 يونيو 2024.

ومن المقرر أن تبدأ الاجتماعات في تمام الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت جرينتش، وستشهد مشاركة كبار ممثلي الدول الأعضاء في التحالف، بالإضافة إلى الدول المشاركة من خارج “أوبك”.

وكان من المقرر في الأصل أن تُعقد الاجتماعات عبر الإنترنت، ولكن تم تغيير خطط الاجتماع ليصبح حضوريًا دون الكشف عن الأسباب وراء ذلك التغيير.

ترقب لنتائج اجتماع أوبك+

تعلق الأسواق آمالًا كبيرة على الاجتماع المقبل. بينما تتوقع التوصل إلى اتفاق بشأن مستويات إنتاج النفط خلال الفترة المتبقية من العام، وإمكانية تمديد بعض التخفيضات الحادة التي تم فرضها في عام 2020 لمواجهة جائحة كورونا.

وتشير التوقعات إلى أن الاجتماع قد يناقش أيضًا خطط الإنتاج لعام 2025، مع الأخذ في الاعتبار التطورات في السوق العالمية والطلب على النفط.

أهمية الاجتماع

يعد اجتماع “أوبك+” ذا أهمية كبيرة لاقتصاديات الدول الأعضاء في التحالف. بينما يسهم في تحديد أسعار النفط العالمية، ولذلك تراقب الأسواق نتائج الاجتماع عن كثب لمعرفة تأثيرها على أسعار الطاقة والاقتصاد العالمي بشكل عام.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.