منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمين التعاون الخليجي يشيد بدور السعودية في مواجهة التحدّيات العالمية

أكد جاسم محمد البديوي؛ الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على أن السعودية تسهم بفعالية كبيرة في تعزيز أواصر التضامن الدولي، والتعاون البناء عبر استضافة الفعاليات والمبادرات الدولية، التي تهدف إلى مواجهة التحدّيات وتقديم حلول مبتكرة وفعالة.

 

قد يعجبك.. وزير الخارجية يدعو لتجنيب المنطقة العربية مخاطر الحروب

جاء ذلك خلال أعمال اجتماع المجلس الوزاري المشترك الخليجي الأمريكي، الذي انطلق ظهر اليوم الاثنين في مقر الأمانة العامة، لمجلس التعاون بمدينة الرياض، برئاسة رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري رئيس الدورة الحالية للمجلس، بمشاركة أصحاب المعالي، وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون ووزير الخارجية الأمريكية، انتوني بلينكن.

 

وأضاف أن المملكة تبذل قصارى جهدها لمواجهة التحديات العالمية، والوصول إلى حلول مستدامة.

وشدد البديوي، على أن الاجتماع اليوم يأتي في ظل ظروفٍ استثنائية وصعبة، مشيرًا إلى أن الظروف الحالية تحتم وحدة الصف وتضافر الجهود؛ لخفض مستويات التصعيد في المنطقة.

 

وأكد الأمين العام على موقف مجلس التعاون الثابت بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مجددًا المطالبة بالوقف الفوري والدائم للعمليات العسكرية وإطلاق النار في جميع مناطق قطاع غزة.

 

وأوضح البديوي أن تواصل التصعيد في المنطقة بين إيران وإسرائيل، ينذر بتوسيع دائرة الصراع، مطالبًا جميع الأطراف بضبط النفس ووقف التصعيد في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة:

التجارة الخارجية ترسي مشروعًا بقيمة 14 مليون ريال على شور.. هوامير البورصة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.