منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة المنطقة الشرقية تطرح 213 فرصة استثمارية متنوعة لرواد الأعمال

طرحت أمانة المنطقة الشرقية مؤخرًا 213 فرصة استثمارية مختلفة عبر بوابة الاستثمار البلدي فرص أمام رواد الأعمال والمستثمرين.

ضمن مبادرة السعودية الخضراء| أمانة المنطقة الشرقية تطرح 4 فرص استثمارية
أمانة المنطقة الشرقية

وتوزّعت الفرص الاستثمارية على مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وتهدف إلى تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات وتعزيز عناصر جودة الحياة.

وكشف المهندس حمدان بن عودة العرادي؛ وكيل الأمانة للاستثمارات وتنمية الإيرادات أن بعض هذه الفرص تمتد إلى 50 سنة؛ ما يحفز المستثمرين ويرفع من جاذبية الاستثمارات بالأمانة، حيث تم خفض الضمان البنكي المطلوب؛ ليصل إلى 25٪ فقط، ومدة الإعفاء تصل حتى 10٪ من إجمالي مدة العقد؛ دعماً للمستثمرين ورواد الأعمال والتيسير عليهم ورفع جاذبية الاستثمار لديهم.

إيراداته 50 مليون ريال| أمانة المنطقة الشرقية تُنهي إجراءات إرساء مشروع كورنيش الدمام

وأكد العرادي تنوّع الفرص الاستثمارية التي من أبرزها: المدن الطبية، ومجمع الجمعيات الخيرية، ونادٍ لكبار السن، والقطاع الثالث، والمراكز التجارية الترفيهية الرياضية، والمراكز التجارية الترفيهية ومراسي القوارب، وإسطبلات الخيول، وأنشطة متعددة، ومجمعات المحال التجارية، والملاعب المفتوحة والمراكز الرياضية، والمخازن والمستودعات، والمطاعم والمطابخ والأنشطة السحابية، ومصانع البلاستيك، والحدائق والمتنزهات العامة، وأنشطة مساندة، واللوحات الإعلانية على سيارات الأجرة والحافلات، واللوحات الإعلانية على الأراضي البيضاء والمباني تحت الإنشاء والترميم، والكافيهات والكافتيريات، والمشاتل الزراعية ومعارض النباتات.

كما تضمن الاستثمارات أنشطة مساندة، وقصور الأفراح، والأسواق التجارية، إضافة إلى مواقع الفعاليات والمخيمات والمهرجانات الموسمية وعربات الأطعمة المتنقلة والألعاب المتنوعة ( في كل من الدمام، والظهران، والخبر، وبقيق، والقطيف).

وبحسب العرادي تهدف الفرص الاستثمارية؛ لتنشيط الحركة الاقتصادية ودعم المستثمرين ورواد الأعمال بالتعاون مع القطاعات الحكومية والخاصة للارتقاء بالأنشطة السياحية والترفيهية لتحقيق مفهوم الاستدامة المالية وكفاءة الإنفاق وتعزيز عناصر جودة الحياة، مشيرًا إلى أن الأمانة تعمل بالتعاون مع فريق الوزارة وهيئة تطوير الشرقية وبالشراكة مع فرق الوزارات الأخرى وبرنامج جودة الحياة واتحاد الرياضات وبقية القطاعات لتعزيز التنمية بالمنطقة والاستدامة المالية ورفع الإيرادات والارتقاء بالخدمات المقدمة لسكان وزوار المنطقة وتحقيق مفهوم كفاءة الإنفاق.

ووجّه وكيل الأمانة للاستثمارات وتنمية الإيرادات، الدعوة للمستثمرين ورواد الأعمال بالاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة من خلال التواصل مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة الأول من نوعه، ومراجعة تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي “فرص” بكل سهولة للمشاركة بالفرصة الاستثمارية.

أمانة المنطقة الشرقية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.