منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة القصيم تنفذ 913 جولة رقابية وتصدر 473 رخصة وشهادة خلال شهر أبريل

0

واصلت أمانة منطقة القصيم جهودها الرقابية للحفاظ على صحة البيئة والمظهر الحضري وتعزيز جودة الحياة في مختلف أنحاء المنطقة؛ حيث نفذت بلدية محافظة أبانات التابعة للأمانة 913 جولة رقابية خلال شهر أبريل 2024، شملت المنشآت التجارية والصحية والمباني قيد الإنشاء.

 

913 جولة رقابية

في حين شملت الجولات الرقابية للأمانة 476 جولة رقابية على المحال التجارية والصحية. كما ركزت هذه الجولات على التأكد من التزام هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية والبيئية، والالتزام بالأنظمة واللوائح المعمول بها.

و83 جولة للتشوهات البصرية هدفت هذه الجولات إلى معالجة التشوهات البصرية في مختلف أنحاء المدينة. مثل الإعلانات المخالفة، واللافتات غير المرخصة، والتعديات على أملاك الدولة. بالإضافة إلى ذلك 67 جولة رقابية للإصحاح البيئي ركزت هذه الجولات على التأكد من سلامة البيئة وصحتها العامة.

ومعالجة أي مخالفات بيئية. و287 جولة ميدانية للنظافة شملت هذه الجولات تنظيف الشوارع والطرقات، وإزالة النفايات، ومكافحة الحشرات، وتعقيم الأماكن العامة، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

التراخيص الجديدة

إلى جانب ذلك، قامت الأمانة بإصدار 473 رخصة وشهادة خلال شهر أبريل. شملت 439 رخصة إلكترونية لعددٍ من المنشآت التجارية والمباني تسهيلًا على أصحاب المنشآت وتسريعًا لإجراءاتهم. كما أصدرت الأمانة 34 شهادة صحية لضمان التزام المنشآت الصحية بالاشتراطات الصحية.

في حين تؤكد أمانة منطقة القصيم حرصها على تكثيف الجولات الرقابية ومتابعة جميع الأنشطة المختلفة. ومواصلة الخطوات التي تُسهم في الحفاظ على البيئة، والنظافة العامة، وتعزيز جودة الحياة. وذلك ضمن برامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

كما تدعو الأمانة جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون معها في الحفاظ على صحة البيئة والمظهر الحضري. والإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.